طهران تعلن استئناف المفاوضات النووية الثلاثاء المقبل

أخبار العالم

طهران تعلن استئناف المفاوضات النووية الثلاثاء المقبلعباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gspy

صرح نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الجمعة 22 مايو/أيار، بأن المفاوضات بين إيران ومجموعة (5+1) لصياغة نص اتفاق نهائي حول النووي الايراني ستستأنف الثلاثاء المقبل في فيينا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية مهر أن عراقجي أدلى بتصريحاته هذه في فيينا بعد جلسة مناقشات استمرت ثلاثة أيام تواصل خلالها العمل على نص الاتفاق النهائي وملحقاته على مستوى المدراء السياسيين والخبراء.

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني وأحد المفاوضين في الملف النووي، أكد وجود احتمال كبير للتوصل إلى اتفاق نهائي بين إيران ومجموعة (5+1) بشأن برنامج طهران النووي، قبل السقف الزمني المحدد في الـ30 من يونيو/حزيران المقبل.

ورجح الدبلوماسي الإيراني في حديث مع وكالة الصحافة النمساوية "آبا"، الجمعة 15 مايو/أيار، أن لا تكون القرارات بشأن المكونات التقنية للاتفاق صعبة في حال وجود إرادة سياسية عند الطرفين.

وأعلن عراقجي إن المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة (5+1) دخلت مرحلة نقاش مكثف، مشيرا إلى تحقيق تقدم إيجابي نحو إزالة الخلافات.

وشدد عراقجي، الأسبوع الماضي، عقب محادثات أجراها مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو في فيينا، على أن تفتيش المنشآت الإيرانية خارج إطار البرتوكول الإضافي لاتفاقية الضمانات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مطروحة.

المصدر: وكالات