مقتل سعودي وإصابة 3 آخرين إثر قصف قرية سعودية قرب الحدود اليمنية

أخبار العالم العربي

مقتل سعودي وإصابة 3 آخرين إثر قصف قرية سعودية  قرب الحدود اليمنيةالقوات السعودية الحدودية مع اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsp7

أفاد مراسل RT في اليمن، الجمعة 22 مايو/أيار، بأن مواطنا سعوديا قتل فيما جرح ثلاثة آخرون بينهم أجنبيان إثر تعرض قرية الحصن في محافظة ظهران الجنوب لقصف من داخل الأراضي اليمنية.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة عسير العقيد محمد العاصمي، أنه في حدود الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس تعرضت قرية الحصن بمحافظة ظهران الجنوب لـ"قذائف" من داخل الأراضي اليمنية ما أدى إلى مقتل مواطن سعودي وإصابة آخر إضافة إلى تعرض اثنين من المقيمين لإصابات، مضيفا أنه قد تم نقلهم للمستشفى لتلقي الإسعافات.

وفي سياق آخر، قال مراسلنا إن طيران التحالف شن غارات على العاصمة اليمنية صنعاء استهدفت معسكر الدفاع الجوي والنهدين وجبل نقم واللواءين 62 و63.

وأضاف مراسلنا أن التحالف بقيادة السعودية قصف صعدة، شمال اليمن، إضافة إلى استهدافه عددا من قرى ومزارع مدينة حرض بحجة شمال غرب اليمن.

وقال سكان في العاصمة اليمنية صنعاء إن غارات جوية تركزت على منطقة المجمع الرئاسي في صنعاء ومواقع عسكرية للحوثيين بالمناطق الجبلية في ضواحي المدينة.

اليمن

ولقي 5 مدنيين مصرعهم، في حجة، إثر استهداف مقاتلات التحالف عددا من قرى ومزارع مدينة حرض شمال غرب اليمن، وتشهد المدينة الحدودية تحليقا مكثفا للطيران منذ فجر الجمعة مع استمرار القصف المدفعي.

وأشار مراسل RT إلى أن اشتباكات عنيفة دارت في مدينة تعز، جنوب البلاد، بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين المدعومين بقوات من الجيش موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وفي ذات السياق قالت مصادر محلية إن اشتباكات تدور في منطقة حوض الأشراف بالقرب من منطقة النقطة الرابعة وعقبة شارع 26، كما أن محافظة الجوف شهدت مواجهات عنيفة بين مسلحين الحوثيين وموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

إصابات بانفجار بمسجد في صنعاء

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني قوله إن قنبلة انفجرت في مسجد للحوثيين في العاصمة صنعاء، ما أسفر عن إصابة 13 شخصا، بينهم اثنان في حالة خطيرة.

وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم، وكتب على حسابه على موقع "تويتر" أن مسلحيه في ما سماه "ولاية صنعاء" قاموا بتفجير عبوة ناسفة في حسينية مقبرة الصياح بحي شعوب.

الأمم المتحدة: مقتل 1037 مدنيا في اليمن منذ تصعيد الأزمة

 

وأعلنت الأمم المتحدة أن 1037 مدنيا قتلوا في اليمن وأصيب 2453 آخرون بجروح منذ تصعيد الأزمة.

وأوضحت سيسيل بويي المتحدثة باسم المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مؤتمر صحفي في جنيف الجمعة 22 مايو/أيار، أن هذه الإحصائيات في الفترة ما بين الـ26 من مارس/آذار والـ20 من مايو/أيار.

المصدر: RT + وكالات