هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لجائزة موناكو للفورملا-1

الرياضة

هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لجائزة موناكو للفورملا-1لويس هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لجائزة موناكو الكبرى لبطولة العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsnm

تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم للفورمولا-1، جولة التجارب الحرة في جائزة موناكو الكبرى لبطولة العالم، فيما تألق الهولندي ماكس فرستابن تحت الأمطار.

وبعد التوقيع مؤخرا على عقد جديد لمدة 3 سنوات مع مرسيدس، سجل هاميلتون بطل العالم مرتين دقيقة واحدة و17.192 ثانية، في شوارع موناكو قبل أن تتسبب الأمطار في خروجه من المضمار بعدما أكمل 12 لفة فقط.

"شروط العقد الجديد لهاميلتون"

ولم يسبق لفرستابن (17 عاما) المشاركة في موناكو، لكنه تألق بشدة مع تورو روسو ليأتي وراء هاميلتون بفارق 0.149 ثانية في الجولة الصباحية.

وقطع فرستابن 42 لفة خالية من الأخطاء تقريبا ثم سجل أسرع لفة له قرب نهاية جولة التجارب الحرة.

واحتل الهولندي المركز السابع في الجولة الثانية من التجارب الحرة، والتي توقفت بعد 14 دقيقة، بعدما فقد الإسباني روبرتو ميري سيطرته على السيارة عند مخرج النفق ليصطدم بالحواجز المعدنية.

وبسبب الأمطار المتواصلة دخل جميع السائقين حارة الصيانة قبل عودتهم مرة أخرى للمضمار قبل نحو 10 دقائق على نهاية الجولة لكن دون تغيير في الترتيب.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام متقدما بفارق 20 نقطة على زميله الألماني نيكو روزبرغ الفائز بسباق موناكو في آخر عامين.

واحتل روزبرغ المركز التاسع في الجولة الأولى من التجارب، ثم المركز الثاني بالجولة الأخرى بفارق 0.704 ثانية وراء هاميلتون، بينما احتل ثنائي فيراري المكون من الألماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وغاب البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين عن أول نصف ساعة من التجارب، بسبب عطل في سيارته لكنه احتل المركز الـ12 بعد ذلك، وراء زميله الإسباني فرناندو ألونسو الذي جاء في المركز الـ11.

 

المصدر: "رويترز"