الملك المغربي يعين 4 وزراء جدد في حكومة بنكيران

أخبار العالم العربي

الملك المغربي يعين 4 وزراء جدد في حكومة بنكيرانالملك المغربي محمد السادس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsm6

عين الملك المغربي محمد السادس أربعة وزراء جدد من أحزاب سياسية تشكل الائتلاف الحاكم، حسب ما جاء في بيان للقصر الملكي الأربعاء 20 مايو/أيار.

وسيحل الوزراء الثلاث الجدد مكان الوزراء المستقيلين وهم الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني إضافة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

وسيحل الرابع محل وزير الرياضة الذي أقيل في شهر يناير/كانون الثاني بعد أن غمرت مياه الأمطار الغزيرة ملعبا لكرة القدم مما أعاق مباراة نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء، إن عبد العزيز العماري عين وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان خلفا للحبيب الشوباني وإن جميلة المصلي عينت وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلفا لسمية بنخلدون وهما أعضاء من حزب العدالة والتنمية.

وعين اثنان من أعضاء حزب الحركة الشعبية هما خالد البرجاوي وزيرا منتدبا لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني وإدريس مرون وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني.

ويعتبر هذا التعديل الثاني منذ انتخابات عام 2011، إذ عين الملك المغربي عام 2013، 19 وزيرا، بعد أن توصل رئيس الوزراء عبد الإله بنكيران إلى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية