الولايات المتحدة تطلق مركبة فضائية غير مأهولة للأغراض العسكرية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gskz

تطلق الولايات المتحدة يوم الاربعاء 20 مايو/ايار الجاري المركبة الفضائية "X-37B" غير المأهولة، وذلك بواسطة الصاروخ الناقل "Atlas V".

هذه المركبة، هي مركبة للأغراض العسكرية، من انتاج شركة "بوينغ" لذلك لم يكشف أي شيء عن مهمتها، حتى لم يعلن عن المدة التي ستبقى خلالها في الفضاء.

يقول مايك وول الخبير في موقع "space.com"، "كل شيء عن المركبة وما تحمله من أجهزة تعتبر من الأسرار، حتى ان مهمتها غير معروفة".

طبعا هذه السرية، تؤدي الى بث الإشاعات، ولكن "بي بي سي" تؤكد ان كل ما يشاع عن المركبة لا أساس له، وان الهدف الأساسي هو اختبار تكنولوجيا فضائية جديدة، من ضمنها اختبار محرك ايوني جديد للصواريخ. كما ستحمل المركبة جهازا لوكالة "ناسا" يسمح بدراسة تأثير الوسط الفضائي في مختلف المواد.

"X-37B" المركبة الفضائية

إضافة الى المركبة يحمل الصاروخ "Atlas V" عشرة أقمار اصطناعية صغيرة (CubeSat) احدها لاختبار تكنولوجيا تسمح باستخدام الاشعاع الشمسي في حركة الجهاز الفضائي LightSail التابع للجمعية الأمريكية لدراسة الكواكب.

ويذكر ان الولايات المتحدة سبق وأن اطلقت الى الفضاء ثلاث مركبات من نوع  "X-37B" عام 2010، الهدف منها التأكد من إمكانية نقل حمولات صغيرة وكذلك لأغراض التجسس.

المصدر: نوفوستي