روسيا.. ارتفاع إنتاج المواد الغذائية إثر الحظر

مال وأعمال

روسيا.. ارتفاع إنتاج المواد الغذائية إثر الحظر مزرعة أبقار في أحدى المناطق الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsje

أظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الروسية "روستات" أن الإنتاج المحلي من اللحوم ومنتجاتها والأسماك والأجبان ازداد بشكل ملحوظ خلال الثلث الأول من العام الحالي.

وارتفع إنتاج اللحوم ومنتجاتها في روسيا في الفترة من يناير/كانون الثاني حتى أبريل/نيسان من العام الحالي بنسبة 13.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 وبلغ نحو 680 ألف طن.

ووفقا لتقرير لهيئة الإحصاء الروسية "روستات" فإن إنتاج اللحوم ومنتجاتها في شهر أبريل/نيسان لوحده مقارنة بمارس/آذار الذي سبقه ارتفع بنسبة 1.6% وبنسبة 6.1% مقارنة بنفس الشهر من عام 2014.

كما ارتفع إنتاج الأسماك والمنتجات السمكية بنسبة 6% لتصل إلى 1.4 مليون طن.

صيد الأسماك في روسيا

في حين تراجع إنتاج الحليب في روسيا خلال الأشهر الأربعة المذكورة بنسبة 0.5% إلى 1.8 مليون طن، وعلى الرغم من ذلك كان هناك زيادة في حجم إنتاج الجبن ومشتقاته بنسبة 29.5% إلى 180 ألف طن.

يشار إلى وكانت روسيا فرضت في شهر أغسطس/آب الماضي قيودا على استيراد المنتجات الزراعية من الدول التي أيدت العقوبات ضدها بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية، فقامت موسكو بفرض حظر كلي ولمدة عام كامل على واردات لحوم الأبقار والخنازير والطيور، والأسماك، والحليب ومشتقاته، والخضروات والفواكه من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

وتشير البيانات الأخيرة إلى أن هذا الحظر انعكس إيجابيا على قطاعات الإنتاج الوطنية التي اضطرت لزيادة إنتاجها للتعويض عن نقص المنتجات الغذائية في السوق المحلية.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic