إقامة مهرجان "الأزمنة والعصور" التاريخي الدولي في موسكو

الثقافة والفن

إقامة مهرجان مهرجان "الأزمنة والعصور"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsht

يستضيف متحف "كولومينسكويه" في جنوب موسكو يومي 6 و7 يونيو/حزيران القادم مهرجان "الأزمنة والعصور" التاريخي الدولي.

ويعتزم منظمو المهرجان "إحياء" الامبراطورية الرومانية وجيرانها في العاصمة الروسية موسكو.

وتعتبر تلك الفعالية الثقافية التاريخية أول عرض واسع النطاق في روسيا ورابطة الدول المستقلة من شأنه إحياء ذكرى العالم القديم.

وسيفتتح العرض التاريخي بموكب مهيب يدعى "الانتصار" سيجمع بين سيناتورات روما وقائد منتصر وأسرى من زعماء القبائل البربرية وجنود الجيش الحاملين أعلام الجيوش المقهورة.

جنود جيش روما

وسيطلع ضيوف المهرجان على معسكر جيش روما القديمة ، وبجانبه دول وقبائل مجاورة لها، حيث ستقام مسرحيات تفاعلية وتصدح الموسيقى المميزة ويعرض المطبخ القديم والحرف اليدوية آنذاك ومعابد ذلك الزمان التي كان يؤمها المؤمنون بآلهة تلك الحقبة قبل  2000 عام. كما سيشاهد زوار المهرجان تدريبات جنود الجيش ومخافرهم وأسلحتهم والتكنولوجيات القديمة والأليات المستخدمة في اقتحام القلاع والحصون.

وإلى جانب معسكر جنود روما، هناك معسكر آخر يبين حياة القبائل الألمانية وعادات ابنائها وتقاليدهم ودياناتهم وطقوسهم الدينية وألعاب أطفالهم وتحضيراتهم للحرب مع روما.

وهناك موقع آخر يدعى فلسطين القديمة حيث يمكن الاطلاع على أنماط حياة اهالي الجليل ويهودا وأدواتهم الزراعية المستعملة في القرن الأول الميلادي وعاداتهم وطقوسهم الدينية.

أما موقع مملكة البوسفور فستحكي قصة المرحلة المبكرة للتاريخ القديم في شبه جزيرة القرم والأراضي الروسية، حيث سيشاهد ضيوف المهرجان المستوطنين الاغريق والمحترفين وجنود تلك الحقبة الزمنية، إلى جانب معسكرات السكيثيين وقبائل رحل أخرى.

جنود جيش روما

وهناك قرية لقوم "الكلت" القدماء، حيث سيطلع الضيوف على عمل الحدادين والعرافات وسيشهدون طقوس الدرويدس القديمة وأصول الأعياد القديمة مثل عيد هالوين وعيد رأس السنة.

وهناك موقع "السيرك" حيث يمكن الاطلاع على محتويات معابد الآلهين المريخ ويسترا الوثنيين ومنتجات المحترفين وسوق العبيد ومدرسة المصارعين وأسرار مطبخ روما القديمة.

يذكر أن بلدية موسكو ووكالة المشاريع التاريخية تولت إقامة هذا المهرجان الدولي التاريخي.

المصدر: " RT "