سقوط بطل البوندسليغا وكبارها

الرياضة

سقوط بطل البوندسليغا وكبارهابايرن ميونيخ يسقط أمام مضيفه المتواضع فرايبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsaa

شهد الأسبوع الثالث والثلاثين للدوري الألماني لكرة القدم، السبت 16 مايو/أيار، الهزيمة الثالثة على التوالي لبايرن ميونيخ بطل البوندسليغا، وسقوط بروسيا دورتموند، وفيردر بريمن.

فقد سقط بايرن ميونيخ في ملعب "بادينوفا ستاديون" أمام  مضيفه المتواضع فرايبورغ المهدد بالهبوط إلى دور المظاليم، بهدف مقابل هدفين.

وسجل باستيان شفاينشتايغر هدف الفريق البافاري الوحيد في الدقيقة الـ 13 من زمن الشوط الأول. ولكن فرايبورغ قلب الطاولة على الضيوف بتسجيله هدفين من دون رد عبر كل من المهاجم السويسري أدمير محمدي، والمهاجم نيلز بيترسن في الدقيقتين الـ (33 و 89) على التوالي.

وتعرض البايرن، الذي ضمن اللقب قبل عدة مراحل، للهزيمة الثالثة على التوالي، وتوقف رصيده عند 76 نقطة في الصدارة. بينما رفع فرايبورغ رصيده إلى 34 نقطة، وتقدم إلى المركز الرابع عشر، وسيكون في مواجهة مصيرية أمام مضيفه هانوفر أحد منافسيه على البقاء في دوري الأضواء.

دورتموند يخسر أمام غريمه في نهائي كأس ألمانيا

أما بروسيا دورتموند الذي يحتل المركز السابع حاليا، ويسعى إلى انتزاع إحدى المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، فقد خسر في ملعب "فوكسفاغن آرينا، أمام مضيفه فولفسبورغ الذي ضمن مشاركته في دوري الأبطال، بهدف مقابل هدفين أيضا.

وسجل كل من الإيطالي دانييل كاليوري، والمدافع البرازيلي رونالدو رودريغيز هدفي أصحاب الأرض في الدقيقتين الـ (1 و 49) على الترتيب، بينما سجل المهاجم الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ هدف بوروسيا دورتموند الوحيد في الدقيقة الـ 11 من ضربة جزاء.

JAWOLL! Die Wölfe schlagen den BVB mit 2:1 und bleiben in dieser Saison zuhause ungeschlagen. Ein toller Erfolg, der...

Posted by VfL Wolfsburg on 16 Май 2015 г.

وتوقف رصيد بروسيا دورتموند عند 43 نقطة، ويحتل المركز السابع، بينما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 68 نقطة في مركز الوصافة.

يذكر أن الفريقين سيلتقيان في المباراة النهائية لكأس ألمانيا في الـ 30 من الشهر الجاري، بالعاصمة برلين.

مونشنغلادباخ يواصل صراعه على الوصافة

ومن بدوره، واصل فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، منافسته لفولفسبورغ على مركز الوصافة، بفوزه على فريق فيردر بريمن بهدفين نظيفين في عقر داره أحرزهما المهاجم البرازيلي رافائيل في الدقيقتين الـ (53 و 85) من عمر المباراة التي جرت على أرض ملعب "فيسير شتاديون" بمدينة بريمن.

That's it! Gladbach have qualified for the UEFA Champions League and are guarenteed to finish in at least third after...

Posted by Borussia Mönchengladbach on 16 Май 2015 г.

وحافظ بوروسيا مونشنغلادباخ على فارق النقطتين بينه وبين فولفسبورغ، بينما توقف رصيد فيردر بريمن عند 43 نقطة، وبقي إلى المركز الثامن.

شتوتغارت يهزم هامبورغ في الصراع على الوجود

حقق شتوتغارت فوزا ثمينا على ضيفه هامبورغ، أحد منافسيه على البقاء في البوندسليغا، بهدفين وقابل هدف واحد.

وسجل الصربي غويكو كاتشار هدف السبق للضيوف، ولكن فريق شتوتغارت نجح في قلب تأخره إلى فوز بتسجيله هدفين من دون رد بواسطة كل من كريستيان غينتنير، والنمساوي مارتن هارنيك في الدقيقتين الـ (27 و 35) على التوالي.

AUUUUUUUSSS!!! JAAAAA!!! Zweiter HEIMSIEG in Folge! WICHTIG! Sooooo WICHTIG! #mirschaffendas----VfB Stuttgart - Hamburger SV 2:1 | Spielbericht: go.vfb.de/news723

Posted by VfB Stuttgart 1893 e.V. on 16 Май 2015 г.

وأنعش شتوتغارت آماله في البقاء في دوري الأضواء، بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة، ويحتل المركز السادس عشر متجاوزا بفارق نقطة واحدة خصمه هامبورغ الذي تراجع إلى المركز السابع عشر.

وفي المباريات الأخرى، فاز فريق باير ليفركوزن على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين، وماينز على ضيفه كولن وبالنتيجة نفسها، كما تغلب شالكه على ضيفه بادربورن، صاحب المركز الأخير برصيد 31 نقطة، بهدف وحيد، في حين تعادل هيرتا برلين أمام ضيفه آينتراخت فرانكفورت من دون أهداف.

المصدر: وكالات