"دونيتسك": كييف تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية في منطقة النزاع الأوكراني

أخبار العالم

إدوارد باسورين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs8r

كشفت مخابرات جمهورية "دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد خططا لأجهزة الأمن الأوكرانية لارتكاب سلسلة أعمال إرهابية في دونباس قبل عقد قمة الاتحاد الأوروبي في ريغا 21 مايو/أيار.

وقال إدوارد باسورين، الناطق باسم قوات "دونيتسك الشعبية"، الجمعة 15 مايو/أيار، خلال مؤتمر صحفي إنه"حسب معطيات مخابراتنا، فإن أجهزة الأمن الأوكرانية أقدمت، اعتبارا من اليوم، على تنفيذ خطة لإجراء سلسلة أعمال إرهابية بهدف اتهامنا بعد ذلك بارتكاب الجرائم ضد الإنسانية".

وأضاف أن العمليات الإرهابية من المخطط شنها على طريقين يربطان مدينة ماريوبول ببلدة فولودارسكويه، وبلدة بريفولنويه بكاسيانوفكا، إلى جانب منطقة بلدة ستاري قرم، ورجح أن تلك الاماكن ستتعرض في الأيام القريبة لتفجيرات القنابل أو لقصف مدفعي تستهدف حافلات وسيارات تنقل المدنيين.

وأعاد باسورين إلى الأذهان كيف أن كييف أثبت مرارا قدرتها على اتخاذ خطوات متطرفة، فهي نظمت أعمالا إرهابية ضد المدنيين على الأراضي الخاضعة لسيطرتها في منطقة دونباس، قبل بدء اجتماع دولي مهم.

في سياق متصل، أكد باسورين أن كافة الاتهامات من انتهاك نظام وقف إطلاق النار، والتي وجهتها كييف لـ"دونيتسك الشعبية" "بشكل مكثف مؤخرا"، لا علاقة لها بالواقع.

وشدد على أن "دونيتسك الشعبية" تطبق جميع بنود اتفاقات مينسك بشكل صارم، حين نرصد انتهاكاتها يوميا من قبل الجانب الأوكراني بالذات".

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون