فيديو.. آخر التقنيات البحرية والجوية تظهر في معرض MAST Asia 2015

مجتمع

 فيديو..  آخر التقنيات البحرية والجوية تظهر في معرض MAST Asia 2015آخر التقنيات البحرية والجوية تظهر في معرض MAST Asia 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs5a

قدمت شركتا Liquid Robotics وInsitu Inc اليابانيتان اختراعيهما الأخيرين وهما جهازان غير مأهولين، أي يعملان بقيادة ذاتية .

 يسير أحدهما (Wave Glider SV2) على الماء باستخدام الطاقة الحركية وطاقة الشمس لتنفيذ مهام متنوعة قد تكون علمية أو استطلاعية أو أمنية أو جيوفيزيائية خاصة برصد الأحوال الجوية وجمع المعطيات البحرية. يستطيع هذا الجهاز جمع وإرسال المعطيات أثناء تنفيذ مهمة قد تستغرق حتى عام في رحلة لمسافة آلاف الكيلومترات، باستخدام منظومة الملاحة الفضائية وغيرها من المنظومات اللاسلكية، وذلك في كافة الأحوال الجوية.

الاختراع الآخر (UAV) عبارة عن جهازين طائرين يقدران على الطيران المتواصل لمدة 20 و24 ساعة، وبسرعة قصوى تبلغ 145 و165 كيلومترا في الساعة. توجد في الجهاز الثاني ستة أماكن لوضع شحنات من الحمولة تستجيب لمتطلبات المهام المطلوب تنفيذها. ومن الممكن إطلاق هذين الجهازين من أي مكان، لأنهما لا يحتاجان إلى مدرج إقلاع.


ينظم المعرض "MAST Asia 2015" بدعم من وزارة الدفاع اليابانية وقيادة الأسطول السابع الأمريكي ووزارة الدفاع الأسترالية ووزارة التجارة والاستثمارات البريطانية.


المصدر: رابتلي

صفحة أر تي على اليوتيوب