شارابوفا ونادال إلى دور الثمانية لبطولة روما

الرياضة

شارابوفا ونادال إلى دور الثمانية لبطولة روماماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs4j

قدم الإسباني رفائيل نادال أداء مثاليا تقريبا، حجز على أثره مكانا في دور الثمانية لبطولة روما لتنس الأساتذة الخميس 14 مايو/أيار، كما تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور نفسه.

وتخلصت شارابوفا من الصربية بويانا يوفانوفسكي بنتيجة 6-3 و6-3، في المباراة التي استمرت ساعة و31 دقيقة، وأرسلت فيها الروسية 3 ضربات ساحقة وكسرت إرسال خصمتها 6 مرات.

وانسحبت الأمريكية سيرينا ويليامز، بسبب إصابة في المرفق بينما فازت المصنفة ثانية الرومانية سيمونا هاليب على الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز 6-2 و6-1 بعد مباراة استمرت أكثر من ساعة بقليل.

أمام الماتادور نادال المصنف رابع فقد فاز على منافسه الأمريكي جون إيسنر المصنف 16 بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-4.

سيطر نادال تماما ضد خصمه صاحب ضربات الإرسال القوية رغم أنه لم يكن في أفضل صورة خلال الموسم الحالي، بعد أن عانى من إصابة في المرفق وخضع لجراحة استئصال الزائدة الدودية، وهو ما أثر عليه سلبا العام الماضي،

وقال الإسباني "كان (أدائي) دون شائبة تقريبا.. المباراة جيدة وأنا أشعر بالرضا".

ويبدو أن نادل الذي تراجع إلى المركز السابع عالميا، بعد هزيمته في نهائي مدريد الأحد الماضي أمام البريطاني أندي موراي، بدأ يستعيد سابق تألقه على الملاعب الرملية.

وسيلتقي نادال الذي توج بلقب بطولة روما 7 مرات، في مباراته التالية مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي فاز على النمساوي دومينيك تيم 7-6 و6-4.

وانسحب البريطاني أندي موراي بسبب الإرهاق قبل انطلاق مباراته في الدور الثالث أمام البلجيكي ديفيد غوفين.

وقال موراي في مؤتمر صحفي "شعرت بالإرهاق هذا الصباح.. تدربت لمدة 40 دقيقة وشعرت بالإنهاك بالفعل".

موراي ينسحب من بطولة روما للماسترز

وأضاف موراي قوله "لم يكن من المفيد لي الاستمرار لأنه عندما ينتابك مثل هذا الشعور فان الاستمرار في اللعب سيكون بمثابة مخاطرة".

وفاز موراي في الآونة الأخيرة ببطولتين متتاليتين في ميونيخ ومدريد وهما أول لقبين يحرزهما على الملاعب الرملية طوال مسيرته مع اللعبة.

                                

المصدر: "رويترز"