موسكو تبدي استعدادها للمساهمة في تعزيز إمكانيات لبنان الدفاعية والأمنية

أخبار العالم العربي

موسكو تبدي استعدادها للمساهمة في تعزيز إمكانيات  لبنان الدفاعية والأمنيةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وزعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs37

أكدت موسكو دعمها لسيادة ووحدة الأراضي اللبنانية، معربة عن استعدادها للمساهمة في تعزيز قدرات الجيش وقوات الأمن اللبنانية.

وقال بيان للخارجية الروسية تعقيبا على اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء 13 مايو/أيار في موسكو ورئيس الوزراء اللبناني السابق وزعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري إن "الجانبين تبادلا الآراء بشكل مفصل حول الوضع في لبنان وسائر منطقة الشرق الأوسط، وعبّر الجانب الروسي عن دعمه الدائم لسيادة ووحدة وسلامة الأراضي اللبنانية، مأكدا على ضرورة تعزيز السلام والوئام العرقي والطائفي من خلال حوار القوى السياسية اللبنانية على أساس دستور البلاد ومن دون تدخل خارجي".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال خلال لقائه زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري " إن روسيا مهتمة بضمان استقرار وأمن لبنان لأجل أن يسود السلام بين طوائفه ولكي تعمل مؤسسات السلطة بصورة فعالة"، مشيرا إلى أن المنطقة تعيش حاليا فترة صعبة على خلفية تنامي خطر الإرهاب.

وقال الحريري بدوره، إن بلاده تواجه تحديات كثيرة بسبب تردي الوضع الأمني وتدخل قوى خارجية في شؤون البلاد، وأشار قائلا : "لبنان يريد أن يبقى بعيدا عن المواجهات المستمرة في المنطقة".

وقال زعيم تيار المستقبل في تصريح لوكالة "تاس" عقب اللقاء : "إننا بحثنا قبل كل شيء مسألة انتخاب الرئيس في لبنان، والخطر الذي مصدره النزاع في سوريا، إننا متحدون فيما يخص ضرورة مكافحة الإرهاب، وننوي البحث عن سبل تسوية الأزمة السورية مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح لبنان والمنطقة برمتها".

المصدر:تاس

الأزمة اليمنية