النفط يرتفع على وقع توترات الشرق الأوسط وانخفاض الدولار

مال وأعمال

النفط يرتفع على وقع توترات الشرق الأوسط وانخفاض الدولارارتفعت أسعار النفط الخام الثلاثاء 12 مايو/أيار إذ ساهمت الاضطرابات في اليمن وانخفاض سعر الدولار في د
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grxi

ارتفعت أسعار النفط الخام الثلاثاء 12 مايو/أيار إذ ساهمت الاضطرابات في اليمن وانخفاض سعر الدولار في دعم الأسعار.

وطغت توترات الشرق الأوسط على تأثير تخمة الإمدادات بعد إعلان المملكة العربية السعودية بيانات إنتاج قوية في أبريل/نيسان، وتحذير "غولدمان ساكس" من مزيد من الانخفاض لسعر الخام.

وبحلول الساعة 12:40 بتوقيت موسكو ارتفع سعر مزيج "برنت" 1.07 دولار إلى 65.98 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/حزيران 87 سنتا إلى 60.13 دولار للبرميل.

حركة سعر خام "برنت" 12 مايو/أيار 2015

وجددت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية غاراتها بشكل مكثف على مواقع متفرقة بصنعاء صباح الثلاثاء قبيل ساعات من الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تبدأ رسميا مساء اليوم.

ولقيت أسعار النفط دعما أيضا من ضعف الدولار الذي هبط 0.47% مقابل سلة من العملات الرئيسية، وتستفيد السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط من ضعف العملة الأمريكية/ كونها تصبح أرخص لمقتني العملات الأخرى.

وهبط "برنت" إلى أقل مستوى في ستة أعوام عند 45.19 دولار للبرميل في يناير/كانون الثاني ولكنه تعافى في الأسبوع الماضي وارتفع لأعلى مستوى خلال 2015 ليصل إلى 69.63 دولار غير أن محللين حذروا من أن الاتجاه الصعودي قد لا يستمر طويلا، متوقعين استمرار تخمة الإنتاج، ما سيكبح أسعار النفط.

وقال بنك الاستثمار الأمريكي "غولدمان ساكس" في مذكرة إن موجة الصعود الأخيرة منعت في حد ذاتها تقليص تخمة المعروض ومن ثم ستقود لهبوط الأسعار في المستقبل.

وضخت السعودية 10.308 مليون برميل من النفط يوميا في أبريل/نيسان مقتربة من مستويات قياسية.

المصدر: رويترز

توتير RTarabic