طهران لا تستبعد التوصل لاتفاق نهائي حول النووي قبل الموعد المحدد

أخبار العالم

طهران لا تستبعد التوصل لاتفاق نهائي حول النووي قبل الموعد المحددعباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grxh

أعلن عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني أن احتمال توصل بلاده واللجنة السداسية إلى الاتفاق النووي النهائي المرجو قبل الموعد المحدد في 30 يونيو/حزيران غير مستبعد.

وقال في تصريح لقناة "برس تي في" بعد وصوله إلى فيينا حيث تستأنف الثلاثاء 12 مايو/أيار المفاوضات النووية: "مازالت هناك مسائل عالقة وخلافات كثيرة بين الأطراف. ويحاول المشاركون في المفاوضات تنسيق النص الموحد للاتفاقية المستقبلية. إننا نرى أن هناك فرصة للتوصل إلى ذلك قبل حلول الموعد النهائي".

وشدد عراقجي على أن المفاوضين الإيرانيين سيركزون خلال الجولة الجديدة على مسألة رفع العقوبات المفروضة على طهران، وأوضح قائلا: "يجب رفع كافة العقوبات الاقتصادية والمالية في اليوم الذي تدخل فيه الاتفاقية النهائية حيز التطبيق، ولن يكون هناك رفع للعقوبات على مراحل".

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الجديدة من المفاوضات في فيينا الثلاثاء بلقاء يعقد بمشاركة نائبي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي من جهة والدبلوماسية الأوروبية رفيعة المستوى هيلغا شميد من جهة أخرى. وسينضم المدراء السياسيون للدول الست (الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن الدولي+ ألمانيا) إلى المفاوضات في 15 مايو/أيار الجاري.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون