قدم برشلونة في نهائي برلين وبايرن لا يؤتمن جانبه

الرياضة

قدم برشلونة في نهائي برلين وبايرن لا يؤتمن جانبهميسي وليفاندوفسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grwq

يحتاج بايرن ميونيخ إلى أداء استثنائي في حال أراد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يواجه برشلونة في إياب المربع الذهبي للبطولة في ميونيخ الثلاثاء 12 مايو/أيار.

وفاز البلوغرانا 3-0 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، حيث سجل نجم الفريق ليونيل ميسي هدفين، فيما وقع نيمار على الهدف الثالث ليضع قدما لفريقه للمرة الثامنة في النهائي الذي تحتضنه برلين في الـ6 من يونيو/حزيران القادم.

 

العملاق البافاري أسد جريح في عرينه

توج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني قبل 4 جولات على النهاية يوم 26 أبريل/نيسان الماضي، ولكن بشكل لا يصدق، لم يستطع البافاري انتزاع نقطة واحدة من حينها وتعرض للهزيمة 1-0 أمام ضيفه أوغسبورغ نهاية الأسبوع.

يملك البافاري، الذي توج 5 مرات في التشامبيونزليغ، سجلا أبيض على ملعب اليانز أرينا في البطولة هذا الموسم، بل أكثر من ذلك حيث فاز في مبارياته الخمس في طريقه نحو دور الأربعة.

غوارديولا في المباراة ضد أوغسبورغ

قد تكون المهمة صعبة لفريق مدينة ميونيخ بين جماهير.

فلاعبو برشلونة يعرفون جيدا مدرب البافاري بيب غوارديولا، الحائز على 14 لقبا خلال 4 سنوات في قيادة الفريق الكاتالوني وعلى 5 ألقاب مع بايرن، لكن لاعبي البرشا يعرفون أيضا أن غوارديولا رجل المعجزات وقد يكون قدارا على قيادة فريقه إلى النهائي رقم 11 في تاريخه.

 

توماس مولر نجم هجوم بايرن ميونيخ

برشلونة 2015.. فريق الأحلام

يملك برشلونة قدما أولى في نهائي البطولة وقدما أخرى على لقب الدوري الإسباني، حيث يتصدر الليغا بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد وقبل جولتين على ختام البطولة.

لم يخسر مدرب الفريق الإسباني لويس إنريكي منذ 21 فبراير/شباط الماضي، عندما تلقى هزيمة على أرضه 1-0 أمام ملقة.

فاز برشلونة أيضا في آخر 8 مباريات في جميع المسابقات وبشكل لا يصدق أبدا، ولم يدخل مرماه سوى هدف واحد، ويبدو أن الثلاثية في طريقها إلى جعبة الفريق الذي يلاقي في نهائي بطولة كوبا ديل ري أتلتيك بيلباو في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ميسي يسجل الهدف الثاني في مرمى بايرن ميونيخ

سرق الثلاثي الهجومي المرعب للفريق ميسي ونيمار وسواريز عناوين الصحف في الأشهر القليلة الماضية، وسجلوا معا 112 هدفا هذا الموسم، وهو رقم قياسي للنادي، كما أنهم ساعدوا برشلونة على الفوز في 38 مرة من آخر 42 مباراة في جميع المسابقات، عدا عن أن رجال المدرب إنريكي لديهم أفضل سجل دفاعي في إسبانيا، بعد مشاكل كبيرة عانها الدفاع الكاتالوني الموسم الماضي.

برشلونة، الذي يسعى لخوض النهائي الثامن له، فاز في آخر 4 مباريات خارج أرضه في دوري الأبطال، وخسر 6 مرات فقط في 25 مباراة خارج أرضه في ألمانيا.. كما تأهل الفريق في 37 مرة من أصل 39 مرة لعب فيها أدوارا إقصائية في أوروبا بعد الفوز في مباراة الذهاب في كاتالونيا، وهو رقم قياسي.

ووصل الضيوف إلى قبل نهائي التشامبيونزليغ للمرة السابعة في المواسم الثمانية الأخيرة، لكنهم لم يفزوا في المسابقة منذ موسم 2010-11.

 

لويس سواريز

إصابات بالجملة في صفوف بايرن ميونيخ

ضربت الإصابات صفوف بايرن بشدة في الشهرين الماضيين، وسيلعب مرة أخرى دون عدد من لاعبيه الأساسيين وعلى رأسهم ديفيد ألابا وهولغر بادشتوبر وفرانك ريبيري وآريين روبن.

وسيعود على الأرجح مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي للعب مرة أخرى مع قناع للوجه، في حين أن ماريو غوتسه يأمل في الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية، عدا عن ذلك فإن خافي مارتينيز بات جاهزا لخوض المباريات بعد غيابه الطويل بسبب إصابة في أربطة الركبة، وهو الذي يعرف جيدا ما يلزم لمواجهة برشلونة.

وجلس مهدي بنعطية وتشابي ألونسو ورافينيا ومانويل نوير على مقاعد البدلاء في المواجهة ضد أوغسبورغ، استعدادا للمباراة المصيرية،

ولن يلجأ غوارديولا إلى الكثير من التغييرات عن مباراة الذهاب، باستثناء احتمال مشاركة غوتسه بدلا لخوان بيرنات.

تشكيلة بايرن ميونخ المتوقعة

نوير. رافينيا، بواتينغ، بنعطية، لام، شفاينشتايغر، ألونسو، تياغو، مولر، ليفاندوفسكي، غوتسه.

 

لاعبا وسط بايرن ميونيخ ريبيري وشفانشتايغر

برشلونة بصفوف كاملة في اليانز أرينا

يملك برشلونة فريقا لائقا تماما للمباراة من دون أي مشاكل، كما أن مدافعه جيريمي ماثيو بات جاهزا للمباراة بعد مشكلة في وتر العرقوب غاب بسببها عن مباراة الذهاب.

وسيعود الحارس أندريه تير شتيغن وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش وخوردي ألبا إلى التشكيلة الرئيسية، بعد جلوسهم على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد ريال سوسييداد في الدوري.

بينما سيواصل ميسي وسواريز ونيمار اللعب في الثلث الأخير. ومن المتوقع أن يجلس خافي على مقاعد البدلاء، لكن الأخير سيصبح أول إسباني يلعب 150 مباراة في دوري أبطال اوروبا إذا شارك على أرض الملعب.

تشكيلة برشلونة المتوقعة

تير شتيغن، ألفيش، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، راكيتيتش، بوسكيتس، إنيستا، نيمار، سواريز ميسي.

 

 

مدافع برشلونة ماثيو يسجل في شباك ريال مدريد

المواجهات المباشرة

اجتمع الفريقان آخر مرة في ميونيخ في الدور نصف النهائي موسم 2012-13عندما فاز بايرن 4-0 وتأهل في نهاية المطاف بنتيجة 7-0 في مجموع المباراتين، كما أزاح بايرن.. البلوغرانا من طريقه بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين في طريقه نحو لقب كأس الاتحاد الأوروبي 1995-1996.

وعندما كان غوارديولا مدربا لبرشلونة.. تغلب الجانب الإسباني 4-3 في مجموع المباراتين في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2008-09.

في المحصلة اجتمع الفريقان في 9 مناسبات، فاز فيها البافاري 5 مرات وبرشلونة مرتين.

 

ميسي ونيمار وسواريز من برشلونة ومولر ونوير وبن عطية من بايرن ميونيخ

المصدر: RT