القضاء على مسلحين من "جبهة النصرة" في درعا والقنيطرة

أخبار العالم العربي

القضاء على مسلحين من قوات سورية في محافظة درعا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grre

قضى الجيش السوري على العديد من مسلحي "جبهة النصرة" والتنظيمات الموالية لها خلال عمليات مركزة نفذها ضد تجمعاتهم وخطوط إمدادهم في ريفي درعا والقنيطرة جنوب البلاد.

ونقلت وكالة "سانا" السبت 9 مايو/أيار عن مصدر عسكري أن "وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية قادمة من بلدة داعل شنت هجوما مسلحا على أهالي قرية خربة غزالة بريف درعا الشمالي الشرقي ما أسفر عن مقتل كامل أفراد المجموعة التكفيرية".

في غضون ذلك "أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على نقطة عسكرية في بلدة الحراك شمال شرق درعا بنحو 30 كم وقضت على معظم أفرادها ودمرت آلياتهم".

صورة من الأرشيف

كما دمرت "وحدات من الجيش بناء على معلومات دقيقة رتل آليات بمن فيها من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قرية أم العوسج ومدينة الحارة" بالتزامن مع "القضاء على العديد من إرهابيي جبهة النصرة المدرجة على لائحة الارهاب الدولي في تل المال" بريف درعا الشمالي الغربي.

وأكد المصدر العسكري أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة في الطيحة وكفرشمس بريف درعا".

وفي بلدة مسحرة القريبة من الأراضي المحتلة بريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش آليات ومعدات كانت بحوزة إرهابيين ينتمون إلى تنظيمات مختلفة تنضوي بأجمعها تحت زعامة "جبهة النصرة".

جنود سوريون متمركزون في احدى هضبات السويداء

وفي شرق قرية الرشيدة بريف السويداء الشرقي "أوقعت وحدة من الجيش عددا من إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية بين قتيل ومصاب خلال عملية نوعية نفذتها ضد تحركاتهم".

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرب تجمعات وتحركات تنظيمي داعش وجبهة النصرة في ريفي حمص الشمالي والشرقي في قرى الخريجة وعرشونة والسلطانية.

كما أكد مصدر عسكري في ريف اللاذقية الشمالي "مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية خلال عمليات نفذها سلاح الجو ظهر السبت على أوكارهم وتجمعاتهم على محور قمة النبي يونس".

تعليق مراسلنا في دمشق

المصدر: "سانا"

الأزمة اليمنية