روسيا تلحق بتركيا في مجال جاذبية السياحة

متفرقات

روسيا تلحق بتركيا في مجال جاذبية السياحةالسياحة في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gro9

تحسنت مواقع روسيا في تصنيف أكثر البلدان جاذبية للسياح، حيث ارتفعت مكانتها من المرتبة الـ 63 التي شغلتها عام 2013 إلى المرتبة الـ 45 في العام الماضي.

وحصل ذلك بفضل انخفاض سعر صرف الروبل مقابل العملات الأجنبية، وخاصة الدولار .
وتدل على ذلك نتائج تصنيف القدرة على المنافسة في مجال السياحة الذي أعده المنتدى الاقتصادي العالمي.

وجاء في تقرير صادر عن المنتدى أن جاذبية المعالم الطبيعية ومنشآت التراث الحضاري والتاريخي والمواصلات الجوية المتطورة والمستوى العالي لقطاع الصحة والثقافة الصحية للمجتمع في روسيا لعبت دورا هاما في هذا المجال.

فيما أشار المنتدى إلى بعض العوامل السلبية التي تؤثر على تدفق السياح في روسيا، ومنها المستوى الأمني المتدني ومناخ العمل غير الملائم والشروط القاسية لمنح تأشيرات الدخول.

وشغلت روسيا المرتبة الـ 45 في التصنيف لعام 2014، بعد تركيا التي شغلت المرتبة الـ 44 ، وحصلت روسيا على 4.08 نقطة في التصنيف، شأنها شأن بولندا وجنوب أفريقيا وبربادوس.

يذكر أن روسيا كانت تشغل عام 2013 المرتبة الـ 63 في تصنيف القدرة على المنافسة في مجال السياحة، بسبب المستوى العالي لأسعار المواد الاستهلاكية والخدمات. لكن الانخفاض السريع لسعر صرف الروبل ساعد في استقطاب عدد أكبر من السياح الأجانب.

وقال رئيس مصلحة "روس توريزم" الروسية الحكومية المعنية بشؤون السياحة أوليغ سافرونوف إن أكثر من 41 مليون سائح قاموا العام الماضي برحلات وزيارات سياحية إلى روسيا، وهذا ما يزيد بنسبة 30% عما كان عليه الحال عام 2013.

المصدر: "أر بي كا"

أفلام وثائقية