عسيري: سنرد بشكل قاس على اعتداءات الحوثيين على السعودية وسنستهدف مناطق صعدة ومران

أخبار العالم العربي

عسيري: سنرد بشكل قاس على اعتداءات الحوثيين على السعودية وسنستهدف مناطق صعدة ومرانالقوات السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grmu

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري الخميس 7 مايو/ أيار، إن التحالف سيتخذ الإجراءات اللازمة لردع هجمات الحوثيين على المناطق السعودية القريبة من الحدود اليمنية.

وأكد عسيري أن قيادة التحالف والقوات المسلحة السعودية ستتخذ الإجراءات الكفيلة "بردع هذا العمل سواء على الأشخاص الذين خططوا لهذا العمل أو المواقع التي انطلقت منها هذه العمليات والمدن التي تؤوي قادة من نفذوا هذا العمل وخططوا له".

وأضاف أن "ميليشيات الحوثي رفضت الالتزام بالقرار الدولي منذ البداية، وأن أمن السعودية خط أحمر وهناك من أخترقه إذ استهدفت حدود المملكة والمواطن السعودي"، في إشارة إلى تعرض مدينتي نجران وجيزان خلال الأيام الماضية إلى سقوط صواريخ كاتيوشا وقذائف.

وبين أن المعادلة اختلفت، إذ كانت في بدايتها تهدف إلى "حماية الشرعية في اليمن وحماية المواطن اليمني، ولكن المواجهة أصبحت تستهدف حدود المملكة العربية السعودية والمواطن السعودي وأمن وسلامة المدن السعودية".

وأعلن عن استعداد التحالف لاستهداف مناطق صعدة ومران وضواحيهما التي تأوي قيادات الحوثيين.

وأضاف عسيري أن المليشيات "قامت بالاعتداء على المدن السعودية"، بعد بيان وزارة الخارجية السعودية، عندما أعلن وزيرها أن قيادة التحالف تدرس إيجاد هدنة إنسانية.

من جهة أخرى أوضح عسيري أن طائرة مروحية من نوع أباتشي تابعة للقوات البرية الملكية السعودية تعرضت لخلل فني ما أجبر طاقمها على الهبوط  بشكل اضطراري.

وتابع أن قائد الطائرة أصيب في الحادث، مبينا أن الحادث كان داخل الأراضي السعودية في منطقة نجران.

تعليق حامد البخيتي صحفي يمني

المصدر: واس

الأزمة اليمنية