بوتين: يجب تجديد محفزات قطاع الأعمال للوصول إلى إنتاجية مستدامة

مال وأعمال

بوتين: يجب تجديد محفزات قطاع الأعمال للوصول إلى إنتاجية مستدامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grm4

يرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه للحفاظ على ديناميكية نمو إنتاجية القوى العاملة يجب تجديد محفزات قطاع الأعمال، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة والتخلي عن آليات العمل القديمة.

وقال الرئيس بوتين خلال اجتماع متعلق بتنفيذ "مراسيم مايو"، قال: "لماذا لا يمكننا تحقيق نمو مستدام للإنتاج في جميع قطاعات الاقتصاد؟.. لأنه إلى الاَن لم يتم العمل على تحفيز قطاع الأعمال بمحفزات فعالة.. يجب تجديد المحفزات والقضاء على الأنظمة البالية التي تعيق التنمية، كما يجب خلق فرص عمل جديدة عالية التكنولوجيا"، منوها إلى ضرورة التخلص من الأليات والمعدات القديمة.

وأشار الرئيس بوتين إلى أنه ضمن "مراسيم مايو" تم تكليف الحكومة للعمل على تنمية وتطوير قطاع الشركات المتوسطة وتهيئة الظروف المناسبة للاستثمار في مشاريع إنتاجية جديدة، لافتا إلى أنه بعض القرارات بقية على الورق بما فيها الضمانات الحكومية للحصول على قروض.

ويذكر أن بوتين قد أشار في وقت سابق من الشهر الماضي أن نمو قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة المتمثل بأصحاب المشاريع الفردية والشركات الصغيرة ما زال بطيئا.

ولفت بوتين أن البلاد بحاجة إلى آليات تفاعل بين الحكومة وقطاع الأعمال شفافة وغير فاسدة، مؤكدا ضرورة خلق بيئة مناسبة في كل منطقة وبلدية في جميع أنحاء روسيا هو شرط أساسي لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن دون ذلك لن يكون دعم الحكومة المتمثل في المزايا والمنح والمعاملة التفضيلية فعالا.

كما نوه الرئيس الروسي إلى أن مساهمة قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لا يتجاوز 21%، في حين تبلغ مساهمة هذا القطاع في الدول ذات الاقتصادات المتقدمة، أكثر من 50% من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

المصدر: وكالات