محكمة باريس تجيز استخدام مكالمات ساركوزي السرية كأدلة لتورطه

أخبار العالم

محكمة باريس تجيز استخدام مكالمات ساركوزي السرية كأدلة لتورطهالرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grlc

أجازت محكمة الاستئناف في باريس الخميس 7 مايو/أيار استخدام تسجيلات سرية لمكالمات الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي كإثباتات في تحقيق يتهمه بالفساد.

وأعلن محامي ساركوزي بول ألبير إيفان أنه "خلافا لآمالنا المشروعة فإن المحكمة لم تعمل بطلبنا" برفض هذه التسجيلات.

ويشكل هذا الحكم ضربة إضافية لساركوزي الذي عاد إلى الساحة السياسية العام الماضي استعدادا لترشحه المتوقع للرئاسة عام 2017.

يذكر أن ساركوزي الذي يتزعم حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" المعارض متهم بالتشاور حول منح قاض وظيفة مربحة مقابل معلومات سرية حول قضية فساد أخرى تتعلق بتمويل حملاته.

وكان يشتبه بتلقيه تمويلا غير شرعي خلال حملته الانتخابية عام 2007 من وريثة مجموعة "لوريال" لمستحضرات التجميل ليليان بيتانكور، وقد تمت تبرئته عام 2013 من تهمة استغلال السيدة العجوز لعدم إدراكها أن ما كانت تفعله غير شرعي، إلا أنه برزت أثناء التحقيق شبهات بمحاولة ساركوزي رشوة القاضي جيلبير أزيبير في محكمة استئناف عليا بمنحه منصبا مدرا للمال في موناكو مقابل معلومات حول سير هذه القضية.

واتهم ساركوزي في يوليو/تموز بالفساد واستغلال النفوذ وانتهاك السرية في هذه القضية، هذا وحاول فريق دفاعه منع استخدام التسجيلات باعتبار أنها انتهاك للخصوصية بين المحامي وموكله إلا أن المحكمة أصدرت قرارها.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون