مقتل 26 مسلحا من "داعش" بغارة شرق الموصل وإفشال هجوم على مصفاة بيجي

أخبار العالم العربي

مقتل 26 مسلحا من صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grl2

أفاد مسؤول كردي بأن 26 مسلحا من "داعش" قتلوا شرق الموصل بغارة جوية، من جهتها أعلنت القوات العراقية في بيجي أنها أفشلت هجوما لتنظيم "داعش" بسيارة مفخخة داخل مصفاة بيجي شمال تكريت.

وتستمر المواجهات في بيجي شمال تكريت بين القوات الأمنية العراقية مدعومة بالحشد الشعبي وبين عناصر "داعش"، ما يجعل المصفاة تحت تهديد متواصل، وقال مصدر أمني الأربعاء إن قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين وتدمير سيارة مفخخة في محيط مصفاة بيجي.

من جهة أخرى أفاد مسؤول كردي يوم الخميس بأن 26 مسلحا من "داعش" قتلوا شرق الموصل في غارة جوية.

وأوضح مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني لـ "السومرية نيوز" الخميس، أن "الطائرات الحربية للتحالف هاجمت صباح الخميس رتلا من مركبات تنظيم "داعش" في منطقة برطلة، شرق الموصل".

وأضاف مموزيني أن "القصف الجوي أدى إلى تدمير 12 سيارة كانت ضمن رتل لداعش".

يذكر أن قوات البيشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل، في حين ما زالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، الذي اجتاح المحافظة في (10 يونيو/حزيران 2014) وانتشر أيضا في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك بالإضافة إلى الأنبار.

سقوط العشرات بين قتيل وجريح في بعقوبة

وأكدت الشرطة العراقية مقتل 21 مدنيا وعسكريا وإصابة 24 آخرين بجروح والعثور على جثث 6 أشخاص قتلوا بظروف غامضة ملقاة على جانب طريق ناحية المنصورية شرق بعقوبة.

وأفادت مصادر بمقتل 15 مدنيا وإصابة 19 آخرين بجروح في انفجار عبوتين في قضاء المقدادية وحي الجاهزة في بعقوبة.

وقالت المصادر إن 4 عسكريين قتلوا وأصيب 5 آخرون في انفجار عبوة بجانب الطريق الرابط بين قضاء المقدادية وناحية العظيم تبعه هجوم مسلح.

وأضافت المصادر أن أربعة مدنيين آخرين قتلوا برصاص مسلحين في حوادث متفرقة.

 

صورة أرشيفية

طيران التحالف يشن 11 غارة على مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق

 

وكان بيان لقوة المهام المشتركة قد أفاد بأن التحالف العسكري، الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذ 11 غارة في العراق مستهدفا متشددي "داعش" منذ صباح يوم الثلاثاء.

وأشار البيان إلى أن الضربات أسفرت عن تدمير مركبات وخزانات وقود ومباني وغير ذلك من المنشآت بالقرب من مدن بيجي والرمادي والموصل وغيرها.

من جانبه كان مصدر أمني في محافظة كركوك قد أفاد الأربعاء، بأن 12 عنصرا من تنظيم "داعش" قتلوا وأصيب 10 آخرون في قصف جوي جنوب غرب المحافظة.

وقال المصدر لـ"السومرية نيوز" إن "طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت، مساء اليوم، مواقع لتنظيم "داعش" وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك)، وأطرافه"، مبينا أن "من بين تلك المواقع المحكمة الشرعية وسط القضاء، ومستودع كبير للأسلحة والعتاد".

تعليق مراسلنا في بغداد:

تعليق عبد الله الزيدي عضو شورى تيار "شهيد المحراب"

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية