بوتفليقة يستقبل الثني .. وكاسترو يؤيد موقفه من الأزمة الليبية

أخبار العالم العربي

بوتفليقة يستقبل الثني .. وكاسترو يؤيد موقفه من الأزمة الليبيةالثني خلال اجتماعه مع سلال في الجزائر (صفحة الحكومة الليبية الموقتة على فيسبوك)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grh3

قال رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني إن بلاده تعول على دور الجزائر وقيادتها في لم شمل الشعب الليبي والقضاء على الفوضى في ليبيا في ظل الصراع الدائر.

وأكد الثني في تصريح للصحفيين الثلاثاء 5 مايو/أيار قبل إجرائه محادثات مع رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أن زيارته إلى الجزائر تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون التي تربط البلدين.

وأفادت الصفحة الرسمية للحكومة الليبية المؤقتة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأن الثني وسلال ناقشا خلال الاجتماع إمكانية فتح قنوات للتبادل التجاري بين البلدين والتعاون في تفعيل الاتفاقية الليبية الجزائرية التونسية الخاصة بأمن الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية والمخدرات والجريمة المنظمة والإرهاب.

وتنتاب العلاقات الليبية الجزائرية حالة من الفتور بسبب رفض الجزائر تسليح الجيش الليبي في اجتماع بمقر الجامعة العربية.

ومن المتوقع أن يستقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني، الأربعاء، للاطلاع على الوضع الليبي الراهن في ظل تولي الجزائر رعاية حوار ليبي تحت رعاية أممية.

 

الرئيس الكوبي خلال زيارته إلى الجزائر

الرئيس الكوبي يؤيد سياسة الجزائر الداعية إلى عدم التدخل العسكري في ليبيا ومالي

 قال الزعيم الكوبي راؤول كاسترو الثلاثاء في ختام زيارة إلى الجزائر استغرقت 3 أيام إن بلاده تؤيد السياسة الخارجية للجزائر الداعية إلى عدم التدخل العسكري في ليبيا ومالي.

وترعى الجزائر مفاوضات بين أطراف النزاع في ليبيا وتقود وساطة دولية في مالي، وتقوم جهودها في الحالتين على نبذ التدخل العسكري.

يذكر أن زيارة راؤول كاسترو للجزائر هي الثانية بعد زيارة قام بها في 2009 لبحث التعاون بين البلدين في مجالات عدة مثل السياحة والتعليم العالي والتربية والرياضة والصيد والتنمية الريفية بالإضافة إلى الثقافة.

المصدر: "بوابة الوسط"

الأزمة اليمنية