الأمير علي يفكر بالانسحاب من انتخابات رئاسة الفيفا

الرياضة

الأمير علي يفكر بالانسحاب من انتخابات رئاسة الفيفاالأمير علي بن الحسين مع بلاتيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grcs

أعلن الأمير علي بن الحسين أنه يدرس الانسحاب من انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وذلك لإعطاء مرشح واحد فرصة أكبر لمنافسة سيب بلاتر الرئيس الحالي.

وتجري الانتخابات خلال المؤتمر السنوي للفيفا في 29 مايو/أيار 

وينافس الأمير علي، رئيس الاتحاد الأردني وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا، في سباق الرئاسة كلا من بلاتر ومايكل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي والبرتغالي لويس فيغو.

وقال الأمير "الشيء المهم أن ندعم الشخص الذي يملك أفضل فرصة لإحداث التغيير في الفيفا، سيحدث نقاش عند نقطة ما بشأن هذا الأمر".

وتحدث الأمير علي "39 عاما" عن الحاجة لمواجهة بلاتر بحملة كبيرة، وقال خلال منتدى كرة القدم الآسيوي "سوكر إكس" في عمان إن الوقت قد حان للتغيير إلى الأفضل في الفيفا.

وتولى بلاتر "79 عاما" رئاسة الفيفا في 1998، ويسعى الآن لولاية خامسة، علما أنه حتى الآن يعتبر المرشح الأقوى للمنصب.

الأمير علي بن الحسين

وفي حال عدم فوزه بانتخابات الرئاسة سيترك الأمير علي عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا في مايو/أيار، بسبب تغييرات في طريقة اختيار الاتحاد الآسيوي لأعضائه الذين ينضمون للجنة.

وقال الأمير علي "إنه من الأفضل بالنسبة للمشاركين في الاجتماع السنوي للفيفا أن يختاروا ما بين مرشحين اثنين بدلا من أربعة".

وأضاف أنه يحترم وبشدة كل المرشحين الآخرين، وكل منهم يملك توجهات مختلفة إلا أنه يعتقد أنهم يملكون جميعا هدفا واحدا مشتركا وهو الحاجة لإجراء تغيير في الفيفا.

وحول الانسحاب اعتبر الأمير أن كافة الخيارات مطروحة بالطبع، لكن هذا يجب أن يتم لصالح المرشح الذي يملك أفضل الفرص للفوز".

 

المصدر: وكالات