تايسون يهاجم مايويذر دفاعا عن محمد علي

الرياضة

تايسون يهاجم مايويذر دفاعا عن محمد عليتايسون ومايويذر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr6h

هاجم أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون، مواطنه الشاب فلويد مايويذر البطل المطلق في وزن الويلتر الخفيف المتوسط، بعد أن ادعى الأخير أنه أعظم ملاكم في التاريخ.

ويواجه مايوذر الفليبيني ماني باكيو السبت 2 مايو/أيار في لاس فيغاس، في نزال هو الأغلى في التاريخ، لأنه يجمع أفضل ملاكمين في جيلهما وربما في التاريخ.

ووصف تايسون.. مايويذر بشخص "جبان يعيش الوهم".

وجاءت عبارات تايسون القاسية دفاعا عن الأسطورة الآخر محمد علي، الذي قارن الملاكم الشاب نفسه به، واعتبر الأخير نفسه أعظم ملاكم في التاريخ.

وقال تايسون "مايويذر يعيش الوهم، هو فتى صغير وجبان، يخشى على سلامته الشخصية، لا يمكنه إيصال أطفاله إلى المدرسة بدون تأمين".

وكان محمد علي قد رد على مايويذر في تويتر بجملة مختصرة مفادها "لا تنس، أنا الأعظم".

ولم يخسر مايويذر في 47 مباراة خاضها في مسيرته الاحترافية، بينما يعد باكياو قدوة لشعب بأكمله بعد تخطيه صعوبات جمة في حياته.

ويحمل مايويذر حزامي WBC و WBA وسيحصل على مبلغ ضخم يقدر بنحو 180 مليون دولار من نزاله ضد باكياو، بينما سيكتفي الأخير الذي يحمل حزام بطل العالم (WBO) بـ 120 مليون دولار.

وينتظر أن يحقق النزال، الذي يقام أمام أكثر من 16 ألف متفرج في مدرجات حلبة "MGM غراند"، رقما قياسيا من عائدات بيع التذاكر، وحقوق النقل التلفزيوني وغيرها من العائدات.

                         

المصدر: وكالات

 

دوري أبطال اوروبا