سلطات الطيران الأمريكية سمحت للوبيتز بالعمل رغم وجود شكوك حول حالته النفسية

أخبار العالم

 سلطات الطيران الأمريكية سمحت للوبيتز بالعمل رغم وجود شكوك حول حالته النفسيةأندرياس لوبيتز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr32

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن هيئة الطيران المدني الفيدرالي الأمريكية منحت أندرياس لوبيتز مساعد ربان الطائرة الألمانية المنكوبة ترخيصا للعمل في الطيران رغم شكوك حول حالته النفسية.

تجدر الإشارة إلى أن لوبيتز تدرب في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة، في إطار برنامج تدريبي لشركة "لوفتهانزا".

وأوضحت الصحيفة أن ترخيص لوبيتز صدر على أساس نتائج كشف طبي أُجري له من قبل طبيب ألماني، وجاء في نتائج الكشف أن الشاب عانى في الماضي من كآبة شديدة، لكنه تجاوزها.

وأبلغت هيئة الطيران المدني الفيدرالي الأمريكية لوبيتز خطيا بإمكانية سحب ترخيص الطيران الخاص به في حال تدهورت حالته الصحية.

وكان لوبيتز حصل قبل ذلك على ترخيص للطيران من مديرية الطيران المدني الألمانية، لكن المحققين عرفوا أن ملفه الطبي في شركة "غيرمان وينغز" كان يشير إلى ضرورة خضوعه للكشف الطبي الدوري.

يذكر أن لوبيتز كان مساعد ربان الطائرة "Airbus A320" التابعة لشركة "غيرمان وينغز" التي تحطمت في أواخر مارس/آذار الماضي في جنوب شرق فرنسا أثناء رحلتها من برشلونة إلى دوسلدورف، ولقي جميع الركاب وأفراد الطاقم وعددهم 150 شخصا مصرعهم فورا، إذ سقطت الطائرة على جانب جبل وهي تحلق بسرعة عالية، وأشارت تسجيلات الصندوقين الأسودين للطائرة إلى أن سبب الكارثة يعود إلى ما قام به لوبيتز عمدا، حيث تحصن في مقصورة القيادة بالطائرة وعمل على خفض ارتفاعها حتى اصطدمت بالجبل.

المصدر: وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال