أسعار النفط تصعد بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية

مال وأعمال

أسعار النفط تصعد بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية أسعار النفط تصعد بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr1a

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء 29 أبريل/نيسان، بعد صدور بيانات أظهرت زيادة أقل من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي فيما يشير إلى احتمال بدء انحسار تخمة المعروض.

وأشارت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وكانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 2.3 مليون برميل.

كما انخفضت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، انخفضت بمقدار 514 ألف برميل.

وبحلول الساعة 18:58 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 يونيو/حزيران، بنسبة 2.34% ما يعادل 1.51 دولار إلى 66.15 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 يونيو/حزيران بنسبة 3.03% ما يعادل 1.73 دولار إلى 58.79 دولار للبرميل.

حركة مزيج برنت بتاريخ 29 أبريل/نيسان

وطغت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية على التغييرات السياسية بالسعودية حيث أعفى الملك سلمان بن عبد العزيز ولي العهد وعددا من كبار الوزراء والرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية السعودية أرامكو من مناصبهم.

وغالبا ما تؤثر التعديلات الداخلية في السعودية على أسعار النفط نظرا لأن الاستقرار في المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم مهم لإمدادات المعروض العالمي.

المصدر: "رويترز"