هولاند يقلص عدد العسكريين المشاركين  في مكافحة الإرهاب بفرنسا إلى 7 آلاف فرد

أخبار العالم

هولاند يقلص عدد العسكريين المشاركين  في مكافحة الإرهاب بفرنسا إلى 7 آلاف فردالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr03

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مواصلة عملية مكافحة الإرهاب في البلاد، لكنه أعلن عن تقليص عدد العسكريين المشاركين فيها إلى 7 آلاف فرد.

وقال الرئيس الفرنسي في ختام اجتماع عقد الأربعاء 29 أبريل/نسان في قصر الإليزيه حول المسائل الدفاعية: "اتخذت القرار بشأن مواصلة العملية وسيشارك فيها بشكل طويل الأمد 7 آلاف عسكري".

يذكر أن القيادة الفرنسية بادرت إلى إطلاق العملية بعد سقوط 17 قتيلا على يد إرهابيين في باريس وضواحيها جراء هجمات وقعت في يناير/كانون الثاني الماضي. ولم تكن قدرات الشرطة كافية لضمان المناوبة الدائمة في شوارع المدن الكبرى والمواقع ذات الأهمية الإستراتيجية، لذلك قررت السلطات إشراك العسكريين في الدوريات وحراسة المؤسسات المهمة في باريس والمدن الكبرى الأخرى.

زيادة الميزانية الدفاعية لفرنسا

هذا وقال هولاند إن فرنسا قررت زيادة ميزانية الدفاع خلال 4 سنوات بدءا من عام 2016، بمقدار 3.8 مليار يورو. وأوضح أن زيادة النفقات العسكرية ترمي إلى تعزيز قدرات الجيش لكي يواجه التحديات في داخل البلاد ويقوم بمهام خارجها خاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأردف قائلا: "تواجه فرنسا تحديات كبيرة داخليا وخارجيا.. الأمن والحماية والاستقلال مبادئ لا تقبل التفاوض."

وكانت باريس قد أكدت خلال مراجعتها الاستراتيجية لميزانية الفترة بين عامي 2014 و2019 إنها ستبقي ميزانيتها الدفاعية في المستوى ذاته عند 31.4 مليار يورو.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن ميزانية الدفاع لعام 2015 ستبقى عند مستوى 31.4 مليار يورو، لكنه ذكر أن الحكومة ستعمل على توفير مبلغ إضافي قدره 3.8 مليار يورو لتمويل عمليات الجيش وشراء عتاد جديد بين عامي 2016 و2019.

ولم يكشف هولاند عن كيفية توفير الأموال الإضافية، لكنه قال إن ميزانية معدلة تحدد التفاصيل ستقدم إلى الحكومة يوم 20 مايو/أيار القادم.

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون