سلمى حايك تدعم اللاجئين السوريين في أول زيارة إلى لبنان

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqwx

زارت الممثلة سلمى حايك مخيم اللاجئين السوريين في شرق لبنان بهدف دعم حملة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، لجمع الأموال للأطفال اللاجئين، وأبدت تأثرها لما شاهدته في المخيم.

وتأتي زيارة الفنانة المكسيكية ذات الجذور اللبنانية للمخيم في إطار اطلاق العرض الأول لفيلم الرسوم المتحركة "النبي" المقتبس عن إحدى المؤلفات الشهيرة للأديب اللبناني جبران خليل جبران.

وهذه المرة الأولى التي تزور فيها سلمى حايك لبنان في حياتها، ورافقها والدها في زيارتها لمسقط رأس الأديب الللبناني جبران خليل جبران.

وصرحت سلمى حايك في مؤتمر صحفي أنها حققت "حلما قديما" بالمجيء إلى أرض جبران، وقالت إنها تأثرت بالكثير من الأمور خاصة "إعادة الصلة مع جذوري، ورؤية منزل جدي، وحب الناس ومخيم اللاجئين السوريين".

سلمى حايك تزور مخيم اللاجئين السوريين في لبنان

وتستضيف لبنان حوالي 1.2 مليون لاجئ سوري يعيش معظمهم في ظروف قاسية. وقالت نجمة هوليود بعد زيارة المخيم "لقد تأثرت كثيرا بشجاعتهم، والأمل الذي يتمسكون به، من المهم أن نواصل دعمهم".

سلمى حايك تزور مخيم اللاجئين السوريين في لبنان

يذكر أن سلمى حايك شاركت في انتاج فيلم"النبي" وسجلت صوتها بدور والدة النبي، بطل الفيلم وشخصية "الحكيم" لدى جبران. وقالت في المؤتمر الصحفي "إنها رسالة حب لإرثي ... أردت من خلال هذا الفيلم أن أخبر العالم أنه كان هناك أديب عربي كتب الفلسفة والشعر وجمع الأديان والعالم أجمع وباع أكثر من مائة مليون نسخة على امتداد أجيال عدة".

ويشارك بالفيلم إلى جانب سلمى حايك كل من الممثل ليام نيسون وألفرد مولينا وفرانك لانجيلا، مع موسيقى للبناني الفرنسي غبريال يارد. ومدة عرض الفيلم 84 دقيقة.

المصدر:" أ ف ب"

أفلام وثائقية