وزير الدفاع العراقي ينفي وقوع مجزرة في منطقة الثرثار

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع العراقي ينفي وقوع مجزرة في منطقة الثرثار وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqrh

نفى وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أنباء عن وجود عمليات قتل جماعي بحق جنود عراقيين من قبل "داعش" في منطقة ناظم الثرثار، مؤكدا سيطرة القوات الأمنية على المنطقة بالكامل.

وقال العبيدي في تصريح صحفي الأحد 26 أبريل/ نيسان إن عددا من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أنباء غير دقيقة للتغطية على نجاحات وانتصارات القوات الأمنية في الكرمة شرق الفلوجة.
 
وأضاف أن"القوات الأمنية تمكنت من الوصول إلى منطقة قريبة من مركز ناحية الكرمة"، مشددا على تحقيق 90% من أهداف العملية الأمنية هناك.

وكانت عدة وسائل إعلام تحدثت عن مقتل نحو 150 ضابطا وجنديا عراقيا في منطقة ناظم الثرثار، في اشتباكات مع تنظيم داعش.

يذكر أن ناظم الثرثار لتنظيم المياه على نهر الفرات يقع بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين بالقرب من قضاء الكرمة. ويمتد منخفض الثرثار من شمال غرب صلاح الدين إلى شمال الأنبار واستخدم منذ القرن العشرين لخزن الفائض من المياه، وربط بنهري دجلة والفرات من خلال عدة نواظم إروائية منها ناظم الثرثار.

الجيش العراقي

مقتل 12 عنصرا من " داعش" في قصف لطيران التحالف الدولي

من جهته قال مصدر عسكري أن 12 عنصرا من تنظيم" داعش" قتلوا في غارة لطيران التحالف الدولي على منطقة ناظم الثرثار شمال شرقي الرمادي الأحد.

وأوضح المصدر أن معلومات استخباراتية أكدت وجود منزل يتحصن به 12 من عناصر "داعش" في المنطقة، وبعد تواتر هذه المعلومات قام طيران التحالف الدولي بقصف المنزل وتدميره بشكل كامل وقتل جميع من فيه.

طائرة تابعة للتحالف الدولي

في الأثناء، باشرت القوات العراقية الأحد بمساندة طيران التحالف بتنفيذ عملية عسكرية واسعة شمال شرقي الفلوجة.

وأوضح مصدر في الجيش أن قوة مشتركة من الجيش العراقي وأبناء العشائر نفذت صباح اليوم عملية عسكرية لاستعادة مناطق من سيطرة"داعش".

مقتل 7 جنود عراقيين بتفجير في الأنبار

وقالت مصادر إن سبعة جنود عراقيين على الأقل قتلوا بتفجير سيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش عسكرية قرب بلدة النخيب، الواقعة في محافظة الأنبار على الطريق إلى الأردن والسعودية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ضابط في قيادة عمليات الأنبار قوله إن "إرهابيي داعش استخدموا سيارة ملغومة في هجوم انتحاري لتشتيت انتباه جنودنا ثم اشتبكوا مع الجنود لكننا تمكننا من صد الهجوم".

رئيس جمعية المحامين العرب في لندن الدكتور صباح المختار:

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية