موسكو قلقة من ردود بعض الدول السلبية على نتائج المفاوضات النووية مع إيران

أخبار العالم

موسكو قلقة من ردود بعض الدول السلبية على نتائج المفاوضات النووية مع إيراننائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqm2

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن موسكو قلقة إزاء الردود السلبية من بعض الدول على نتائج المفاوضات النووية في لوزان و"الهجوم الكثيف" على ما تم الاتفاق عليه.

وفي حديث مع وكالة "نوفوستي" الروسية، الخميس 23 أبريل/نيسان، أعرب ريابكوف عن أسف موسكو لعدم قبول نتائج المفاوضات من قبل جميع أعضاء المجتمع الدولي، مشيرا إلى وجود فئات واسعة في بعض الدول المشاركة في المفاوضات مع إيران، لا تنظر إلى هذه النتائج نظرة إيجابية.

وذكر الدبلوماسي أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في لوزان تتعرض حاليا "لهجوم كثيف، الأمر الذي يثير قلقا شديدا، لأنه عندما يدور الحديث عن عملية صعبة وهشة بهذه الدرجة، فمثل هذه الضغوطات والضربات والضغوط قد تغدو مدمرة جدا".

وبخصوص اللقاء الذي سيعقد في فيينا يوم الجمعة 24 أبريل/نيسان بين إيران ومجموعة "5+1" على مستوى المديرين السياسيين، قال ريابكوف إن هدف روسيا من المشاركة في هذه الجولة هو التأكد من أن اتفاقيات لوزان لا توضع موضع شك.

ريابكوف: موسكو ستصر على رفع حظر الأسلحة عن إيران

كما أعلن الدبلوماسي أن من أولويات الوفد الروسي في الجولة الجارية إقناع جميع أطراف المحادثات بضرورة رفع حظر السلاح عن طهران في المقام الأول في إطار الإجراءات المتعلقة برفع العقوبات عن إيران.

أما فيما يتعلق بآلية إعادة العقوبات في حالة عدم تنفيذ طهران التزاماتها أشار ريابكوف إلى أن هذه العملية لا يمكن أن تكون تلقائية في أي حال من الأحوال، بل يجب أن تمر بإجراءات في مجلس الأمن الدولي، أي بتصويت أعضائه على مشروع القرار المعني.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون