الدوري الأوروبي.. إشبيلية يحسب ألف حساب لزينيت في روسيا

الرياضة

الدوري الأوروبي.. إشبيلية يحسب ألف حساب لزينيت في روسيامهاجم زينيت روندون ولاعب إشبيلية غاميرو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqkq

يستعد فريق زينيت سان بطرسبورغ لقلب الطاولة على خصمه إشبيلية، عندما يستضيفه في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملعب بيتروفسكي في العاصمة الشمالية.

وتقدم أصحاب الأرض في الذهاب حتى قبل 20 دقيقة على النهائية، عندما انتزع الفريق الأندلسي الأفضلية بفضل هدفي كارلوس باكا ودينيس سواريز لتنتهي المباراة 2-1 للإسبان.

 

زينيت صعب المراس على أرضه

هزيمة ملعب رامون ستجبر مدرب زينيت البرتغالي فيلاش بواش على إعادة حساباته، خصوصا بعد تقدم فريقه بالنتيجة لفترة طويلة.

زينيت خسر في 12 مباراة من آخر 20 مواجهة خارج أرضه في يوروبا، وفاز فقط مرتين في 15 مواجهة مع فرق إسبانية، لكن زينيت والفرق الروسية دائما ما تبدو بشكل أفضل على أرضها.

فقد فاز الجانب الروسي في آخر 3 مباريات أوروبية على أرضه ووسط جماهيره ولم تتلق شباكه أي هدف في  المباريات الثلاث الأخيرة.

ويمكن الذهاب إلى أبعد من ذلك حيث لم يتلق الفريق الأزرق والأبيض أي هزيمة على أرضه في الدوري الأوروبي منذ 2008 أي في 14 مباراة.

وزينيت يعرف جيدا ما يلزم للفوز في البطولة بعد أن تذوق طعم اللقب في عام 2008، وخصوصا أن لديه مدربا رفع الكأس مع بورتو في عام 2011.

 

زينيت بصفوف شبه مكتملة بعد عدة غيابات في الذهاب

يعود نجم زينيت البرازيلي هالك إلى صفوف الفريق بعد غيابه عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.. ويمكن القول الشيء ذاته عن دومينيكو كريشيتو وإيغور سمولنيكوف وداني.

ومن المفتوض أن يشارك الهداف التاريخي لزينيت ألكسندر كيرجاكوف الذي دافع عن ألوان إشبيلية في موسم 2007-2008.

 

زينيت يخسر أمام إشبيلية 1-2 في الذهاب

إشبيلية في مهمة الحفاظ عل لقبه

أما إشبيلية حامل اللقب فيشارك تقريبا بتشكيلة كاملة ولكن على الأغلب من دون المدافع دانيال كاريكو الذي يعاني من مشكلة في الفخذ.

وسيحافظ كيفن غاميرو على موقعه في الهجوم إلى جانب الكولومبي كارولس باكا، وفي غضون ذلك يتوقع أن يجلس خوسيه أنطونيو رييس على مقاعد البدلاء بعد أن لعب 90 دقيقة ضد خيتافي مطلع الأسبوع.

 

المصدر: وكالات