أسعار النفط تتراجع تحت ضغط الدولار ووفرة المعروض الأمريكي

مال وأعمال

أسعار النفط تتراجع تحت ضغط الدولار ووفرة المعروض الأمريكيأسعار النفط تتراجع تحت ضغط الدولار ووفرة المعروض الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqjx

تراجع النفط الخام الأمريكي الخفيف الخميس 23 أبريل/نيسان مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي، وانخفض "برنت" دون 63 دولارا، متأثرا بارتفاع الدولار وزيادة مخزونات النفط الأمريكية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.4% ضمن موجة من المكاسب لليوم الرابع على التوالي في ظل تسارع عمليات شراء العملة الفيدرالية من جديد بدعم توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الحالي، الأمر الذي يؤثر بالسلب على أسعار السلع المسعرة بالدولار وعلى رأسها أسعار النفط.

كما أظهرت بيانات وكالة الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت للأسبوع الخامس عشر على التوالي، وزادت بنحو 5.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 17 نيسان/أبريل، لتتجاوز توقعات الخبراء بزيادة قدرها 2.7 مليون برميل، ليصل إجمالي المخزونات 489 مليون برميل، وهو الأعلى تاريخيا منذ البدء في تسجيل البيانات الأسبوعية في عام 1982.

وبحلول الساعة 12:17 بتوقيت موسكو يتداول الخام الأمريكي الخفيف حول مستوى 56.15 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 56.24 دولار وسجل أعلى مستوى 56.58 دولار وأدنى مستوى 55.76 دولار.

ويتداول خام برنت حول 62.70 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح 62.81 دولار وسجل أعلى مستوى 63.05 دولار وأدنى مستوي 62.29 دولار.

المصدر: وكالات

 

توتير RTarabic