وزارة الدفاع الروسية ترفع النقاب عن دبابة "أرماتا" (فيديو)

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqhi

نشرت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا رسميا أولى الصور الفوتوغرافية للمعدات الحربية الواعدة التي يُخطط لتزويد الجيش الروسي بها في الأعوام القريبة القادمة.

وكانت وزارة الدفاع قد تعهدت في وقت سابق بالكشف عن تلك المعدات في الاستعراض العسكري الضخم الذي سيقام في 9 مايو/أيار القادم في الساحة الحمراء بموسكو بمناسبة الذكرى الـ 70 للانتصار على ألمانيا النازية.

إنفوجرافيك: "أرماتا" الجيل الثالث للدبابات الروسية

وقد تم نشر المعلومات عن تلك المعدات وصورها الفوتوغرافية على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الدفاع ، وذلك في قسمه الخاص بالاستعراض العسكري ليوم 9 مايو/أيار.

وضمن نماذج المعدات الحربية الواعدة صور فوتوغرافية لدبابة أرماتا " تي – 14 " وعربة المشاة القتالية ( تي 15) التي تم تصميمها بناءً على القاعدة المجنزرة " أرماتا".
وستسير 10 عربات قتالية من كل منهما (الدبابة وعربة المشاة القتالية) ضمن المسيرة العسكرية الميكانيكية في الساحة الحمراء يوم 9 مايو/ أيار القادم.

المدفع ذاتي الحركة "كآليتسيا"


وتخصص دبابة "أرماتا" لاستخدامها كدبابة رئيسية في القوات البرية الروسية. ولديها مواصفات فريدة من نوعها تنحصر في توفر آلية جديدة لنقل الذخائر وتعمير المدفع. وتوزع أقسام الدبابة بناءً على مبدأ جديد تماما حيث تنعزل مقصورة أفراد الطاقم عن بقية أقسام الدبابة.

يذكر أن القاعدة المجنزرة " أرماتا" تم تصميمها في مصنع "أورال فاغون زافود". ويخطط لأن تصنع على أساسها الدبابة الرئيسية في القوات البرية وعربة المشاة القتالية وعربة دعم الدبابات والمدفع ذاتي الحركة وعربة الإجلاء.

عربة المشاة القتالية "كورغانيتس - 25

ونشرت على الموقع أيضا صور فوتوغرافية لغيرها من المعدات الحربية الواعدة، بما فيها عربة المشاة القتالية "كورغانيتس".

المصدر: " انترفاكس "