الجيش يسيطر على مدينة الزهراء جنوبي طرابلس

أخبار العالم العربي

الجيش يسيطر على مدينة الزهراء جنوبي طرابلسليبيا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqh9

تمكنت وحدات تابعة للجيش الليبي من السيطرة الأربعاء 22 أبريل/نيسان على مدينة الزهراء الواقعة جنوب طرابلس.

ونشبت اشتباكات عنيفة الثلاثاء 21 أبريل/نيسان بين قوات الجيش مدعومة بـ"جيش القبائل" وقوات "فجر ليبيا" على مشارف مدينة الزهراء بعد أن تمكنت القوات التابعة للجيش من السيطرة مؤخرا على مدينة العزيزية وتقدمت باتجاه العاصمة من عدة محاور.

 وأفاد مصدر عسكري بأن "قوات الجيش مدعومة بوحدات مساندة من قبل جيش القبائل، أحرزت تقدما وفرضت سيطرتها ظهر الأربعاء، على منطقة الزهراء بوسط العزيزية، بعد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة في محور بلدة الناصرية الليلة الماضية ولازالت مستمر، أرغمت على إثرها قوات فجر ليبيا، على التراجع بالقرب من منطقة 27 التي تربط طرابلس بالمدن الغربية".

 غريان تتعرض لقصف مدفعي

 من جهة أخرى، أعلنت وكالة الأنباء الليبية التابعة لحكومة الإنقاذ في طرابلس أن مدينة غريان تعرضت الثلاثاء 21 أبريل/نيسان إلى قصف مدفعي من قبل ما يسمى بـ "جيش القبائل".

 ونقلت الوكالة عن العقيد علي الشريف آمر غرفة عمليات "فجر ليبيا" بمدينة غريان قوله "إن عناصر ما يسمى بجيش القبائل المتمركزة في أطراف وادي الحي على مشارف الحدود الإدارية لبلدية غريان، استهدفت مساء الثلاثاء مدينة غريان بعدة قذائف مدفعية".

وأكد الشريف أن القصف المدفعي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، مشيرا إلى مقتل 3 عناصر من قوات "فجر ليبيا" في اشتباكات نشبت مع "جيش القبائل" صباح الثلاثاء بمنطقة "أبوشيبة" الواقعة غرب مدينة غريان.

مخيم للاجئين من مدينة تاورغاء في بنغازي - أرشيف

القتال في ليبيا يتسبب في نزوح أكثر من نصف مليون شخص

من جانب آخر، أعلن الهلال الأحمر الليبي أن عدد النازحين داخل البلاد نتيجة تصاعد العنف المسلح بين أطراف النزاع بلغ 557 ألفا و212 شخصا.

وأفاد بيان للهلال الأحمر الليبي بأن إحصاءاته تشير إلى "فرار العديد من سكان مدينة بنغازي من مناطق النزاع المسلح ولايمتلكون إلى القليل من الموارد، ومنهم من لا موارد له مما زاد سوء الأوضاع الإنسانية لهؤلاء النازحين".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام