أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بمناطق إنسانية آمنة في سوريا

أخبار العالم العربي

أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بمناطق إنسانية آمنة في سورياالكابيتول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqge

دعا أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء 21 أبريل/نيسان، إلى إقامة مناطق إنسانية آمنة في سوريا.

وقال أعضاء جمهوريون وديمقراطيون بمجلس الشيوخ في رسالة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما "النزوح البشري الهائل والقتل والدمار إهانة للعالم المتحضر ويجب أن يتوقف".

وحث أعضاء مجلس الشيوخ أوباما على إقامة منطقة آمنة أو أكثر "بآليات التنفيذ اللازمة" بما في ذلك تأمين المنطقة الحدودية من جانب تركيا.

كما طالبوا إدارة أوباما بتزويد النواب بمعلومات عن جهود تخفيف الأزمة الإنسانية في سوريا بما في ذلك جهود إقامة وفرض مناطق آمنة مع حلفاء الولايات المتحدة.

وقد تزايد الاهتمام دوليا في الفترة الأخيرة بالأوضاع الإنسانية المتردية التي يعاني منها ملايين النازحين بسبب الحرب المستمرة منذ 4 سنوات في سوريا، وإذا كان الأمريكيون يدعون لمناطق آمنة في الشمال على الحدود التركية، فذلك على خلفية تقدم أحرزه الجيش السوري في الجنوب، إذ أعلن أنـه أعادَ فتحَ الطريق بين السويداء ودرعا وأغلق منفذ اللجاة بين سوريا والأردن.

وكان مجلس الأمن الدولي حث جميع أطراف الأزمة السورية على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب العاصمة دمشق بعد أن سيطر عليهِ الأسبوعَ الماضي مسلحون ينتمون إلى تنظيم "داعش".

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية