للعام الرابع على التوالي.. الإمارات الأولى لدى الشباب العربي

متفرقات

للعام الرابع على التوالي.. الإمارات الأولى لدى الشباب العربي  للعام الرابع على التوالي.. الإمارات الأولى لدى الشباب العربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqg5

للعام الرابع على التوالي تتصدر دولة الإمارات قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة، ويقولون إنها تقدم النموذج الذي يريدون لبلادهم أن تحذو حذوه في مجال التنمية والتطور.

وأظهرت نتائج استطلاع "أصداء بيرسون – مارستيلر" السنوي السابع لرأي الشباب العربي، التي نشرت الثلاثاء 21 أبريل/نيسان، أن 20% من الشباب العربي أكدوا رغبتهم في العيش بدولة الإمارات مفضلينها على قائمة ضمت 20 دولة أخرى.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني بين الشباب العربي، للعام الثاني على التوالي بنسبة 13%، بعدها جاءت كندا وألمانيا في المركز الثالث بنسبة 10% لكل منهما، وجاءت قطر والمملكة العربية السعودية وفرنسا في المرتبة الرابعة بنسبة 8% لكل منها.

إنفوجرافيك: الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة

وعندما سُئل المشاركون عن الدولة التي يرغبون لبلدهم أن تحذو حذوها كنموذج للنمو والتطور، حافظت دولة الإمارات مجددا على المرتبة الأولى بنسبة 22% من الشباب العربي الذين تم استطلاع آرائهم، وجاءت الولايات المتحدة بنسبة 15%، ثم ألمانيا بنسبة 11%، ثم كندا وفرنسا بنسبة 8%، لتكون بذلك الإمارات الدولة العربية الوحيدة ضمن قائمة الدول الخمس الأولى.

المصدر: ايه إف بي

أفلام وثائقية