موسكو وأثينا توقعان قريبا مذكرة تفاهم لبناء خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا

مال وأعمال

موسكو وأثينا توقعان قريبا مذكرة تفاهم لبناء خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا موسكو وأثينا توقعان قريبا مذكرة تفاهم لبناء خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqfc

قال وزير الطاقة اليوناني بانايوتيس لافازانيس الثلاثاء 21 أبريل/نيسان بعد محادثات مع شركة غازبروم الروسية إن روسيا واليونان ستوقعان قريبا مذكرة تفاهم حول بناء خط أنابيب نقل الغاز.

ووصل ألكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" الروسية إلى اليونان يوم الثلاثاء لبحث مسألة بناء شبكة نقل الغاز الروسي "السيل التركي" من الحدود اليونانية التركية مرورا بالأراضي اليونانية لتوريد الغاز الروسي إلى دول أوروبا.

ألكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" الروسية

واستبعد لافازانيس أن يتم اليوم توقيع أية اتفاقية، لينفي بذلك الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام التي أشارت فيها إلى احتمال كبير لإبرام اتفاقية بين الجانبين اليوم.

كما أشاد وزير الطاقة اليوناني بالمحادثات التي جرت واصفا إياها بالبناءة والهامة جدا، مؤكدا اهتمام اليونان ببناء خط أنابيب نقل الغاز، كونه سيعود على اليونان بعوائد مالية كبيرة.

ويهدف مشروع "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي عبر قاع البحر الأسود إلى تركيا ومن ثم إلى دول أوروبا، وذلك للاستغناء عن توريدات الغاز عبر الأراضي الأوكرانية، حيث يمر نحو 40% من توريدات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية وهو ما تعمل موسكو على تقليصه.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic