بوتين: روسيا منحت ثقة كبيرة لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية

الرياضة

بوتين: روسيا منحت ثقة كبيرة لاستضافة الأحداث الرياضية العالميةالرئيس بوتين في منتدى /سبورت أكورد/ للرياضة في سوتشي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqeo

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها خلال افتتاح منتدى "سبورت أكورد" للرياضة، أن روسيا منحت ثقة كبيرة لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية.

وبحضور العشرات من الاتحادات واللجان الأولمبية العالمية المشاركة في المنتدى في مدينة سوتشي، أعرب بوتين عن سعادة بلاده باستضافة هذا المنتدى الرياضي وخصوصا أنه يقام هذه المرة في العاصمة الرياضية سوتشي.

وأضاف بوتين "الألعاب الأولمبية التي أقيمت منذ عام خلقت الجو المناسب لتنظيم الفعاليات الرياضية الكبيرة.. نحن طبعا في روسيا نهتم بشكل كبير بتنظيم الفعاليات التي أقرت إقامتها في  روسيا".

وتستضيف مدينة قازان في جمهورية تترستان الروسية الصيف المقبل بطولة العالم للألعاب المائية، على أن تقام في العام المقبل بطولة العالم للهوكي على الجليد في الأراضي الروسية، وفي عام 2017 و2018 تستضيف روسيا حدثين ضخمين لكرة القدم.. بطولة العالم، وكأس العالم للقارات.. وفي 2019 ستقام في روسيا النسخة التاسعة والعشرون للأونيفرساد الشتوي.

والتقى بوتين على هامش المنتدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، وتطرقا إلى التحضيرات الخاصة بالمونديال الروسي.

وقال بوتين "لا أعلم كيف ستكون مشاركة المنتخب الروسي في المونديال المقبل فهذا من اختصاص الجهاز الفني، لكن التحضير لبطولة كأس العالم من مهمات السلطات الرسمية، سنعمل على تحقيق آمال الفيفا وآمال عشاق كرة القدم في العالم".

وأكد بوتين أن أعمال التحضير بدأت بنشاط وكل شيء يسير ضمن الخطة الموضوعة، وبأسرع مما هو مقرر، ووعد بوتين بوضع رئيس "الفيفا في صورة الوضع بشكل مباشر"، وأنه سيأخذ ملاحظاته بعين الاعتبار.

المصدر: RT