اتهام أسترالييْن اثنين بالتآمر لتنفيذ عمل إرهابي

أخبار العالم

اتهام أسترالييْن اثنين بالتآمر لتنفيذ عمل إرهابيالشرطة الاسترالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqdz

يواجه أستراليان تهمة التآمر لتنفيذ عمل إرهابي في البلاد، إذ أعلنت محكمة في ملبورن الثلاثاء 21 أبريل/نيسان عن وجود صلات لهما بمراهق اعتقله الأمن البريطاني الاثنين في مانشستر .

وكانت الشرطة الأسترالية اعتقلت الشابين جودت بسيم وهارون كوسفيتش البالغين 18 عاما في ملبورن السبت الماضي بتهمة التخطيط لشن هجوم مستوحى من تنظيم "الدولة الإسلامية" في المدينة خلال فعاليات تكريم الجنود الأستراليين والنيوزيلنديين الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية والذي يصادف الـ 25 من أبريل/نيسان.

وذكرت الشرطة الفيدرالية الأسترالية وشرطة مقاطعة فيكتوريا في بيان مشترك "يبدو أنهما كانا يقومان بالاستعدادات لأعمال إرهابية في ملبورن، بما في ذلك هجمات على رجال أمن".

وتابع البيان أن الخطط الإرهابية للشابين "كانت تشمل شن اعتداء على فعاليات الاحتفال بذكرى الجنود الأستراليين والنيوزيلنديين الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية.

ويأتي توجيه الاتهام إلى الشابين الأستراليين بعد قيام الشرطة البريطانية الاثنين 20 أبريل/نيسان بتوقيف مراهق في الـ14 من عمره في إطار التحقيق حول التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي في أستراليا.

هذا وأُعلن خلال جلسة استماع عقدتها محكمة ملبورن الثلاثاء أن المراهق المعتقل في بريطانيا تحدث هاتفيا مع جودت بسيم أحد الشابين الأستراليين.

الصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون