اليورو يواصل تراجعه مع زيادة المخاوف بشأن اليونان

مال وأعمال

اليورو يواصل تراجعه مع زيادة المخاوف بشأن اليونان اليورو يواصل تراجعه مع زيادة المخاوف بشأن اليونان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqck

واصلت العملة الأوروبية الموحدة اليورو تراجعها أمام الدولار خلال تعاملات الاثنين 20 أبريل/نيسان، على خلفية قلق المستثمرين بشأن أزمة ديون اليونان.

وبحلول الساعة 19:50 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف اليورو مقابل الدولار إلى 1.0755 دولار.

وأشار رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الأسبوع الماضي إلى أن أثينا فشلت في تقديم معلومات كافية عن مدى تأثير الإصلاحات الاقتصادية على الوضع المالي للبلاد، كما حذر دراغي أن عدم وجود اتفاق حول إعادة هيكلة الديون سيكون له عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

بدوره، قال نائب رئيس الوزراء اليوناني يانيس دراغاساكيس إن أثينا سوف تستمر في النهج ذاته في مفاوضاتها مع الدائنين الدوليين.

المصرف المركزي اليوناني

وحذر وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس من أنه في حال خرجت أثينا من عضوية منطقة اليورو، فإنه سيكون هناك "آثار عدوى لا مفر منها"، حيث سيفتح هذا الأمر الباب لمزيد من الانقسامات.

ويترقب المستثمرون اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو يوم الجمعة المقبل، لبحث الإصلاحات الاقتصادية التي تقدمت بها الحكومة اليونانية، من أجل حسم الخلاف حول منح أثينا حصة من المساعدات المالية التي تقدر بنحو 7.2 مليار يورو مع اقتراب نفاد السيولة المالية لأثينا.

ويذكر أن الحكومة اليونانية أصدرت يوم الاثنين مرسوما يجبر السلطات المحلية على تحويل ما بحوزتها من سيولة نقدية إلى المصرف المركزي اليوناني على خلفية اقتراب موعد سداد قسط من ديون لصندوق النقد الدولي.

المصدر: وكالات