بيسكوف: روسيا لم تتفق مع اليونان على منحها سلفة بقيمة تتراوح بين 3 الى 5 مليار يورو

مال وأعمال

بيسكوف: روسيا لم تتفق مع اليونان على منحها سلفة بقيمة تتراوح بين 3 الى 5 مليار يوروالسكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq7x

أعلن الكرملين أن موسكو لم تتفق مع اليونان على تقديم سلفة لها بقيمة تتراوح بين 3 الى 5 مليار يورو في إطار مشروع مد قطاع خط أنابيب نقل الغاز "السيل التركي" على الأراضي اليونانية.

وقال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي خلال مقابلة مع إذاعة "Business FM" إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في المؤتمر الصحفي أنه لم يتقدم أحد بطلب المساعدة من روسيا.

وأضاف بيسكوف: "بالتأكيد لقد طرحت مسألة التعاون في مجال الطاقة، وبالطبع تم الاتفاق في نهاية محادثات القمة على دراسة جميع المسائل المتعلقة بالتعاون في مجال الطاقة على مستوى الخبراء، بيد أن روسيا لم تقدم أية وعود بمساعدات مالية لأن أحدا لم يطلب ذلك منها".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اجتمع مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس في 8 أبريل/ نيسان بموسكو.

يذكر أن موقع " شبيغل – أونلاين" الالكتروني أفادت اليوم السبت نقلا عن مصدر ينتمي لائتلاف اليسار الراديكالي (سيريزا) اليوناني مطلع على مجرى المباحثات بأن موسكو ستقدم لأثينا سلفة تراوح بين 3 مليار إلى 5 مليار يورو في إطار مشروع مد قطاع خط انابيب الغاز "السيل التركي" على الأراضي اليونانية.

وتنوي اليونان توقيع اتفاقية مع روسيا في مجال الطاقة الثلاثاء 21 أبريل/نيسان.

وحسب معطيات " شبيغل – أونلاين"، فإن اليونان ستحصل من روسيا على أموال هي بمثابة سلفة تسددها أثينا من العائدات المستقبلية لترانزيت الغاز عبر أراضيها إلى أوروبا، وأن سداد اليونان السلفة الروسية سيتم خلال إنشاء خط أنابيب الغاز "السيل التركي".

المصدر: "تاس"