تشكيل من 12 ألف عسكري لمواجهة الكوارث في روسيا (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq6q

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تشكيل مجموعة عسكرية خاصة بمكافحة حالات الطوارئ الناتجة عن الكوارث الطبيعية وكذلك الناتجة عن النشاط البشري في مختلف أنحاء البلاد.

وقال مصدر في المكتب الإعلامي للوزارة، "تتألف المجموعة الجديدة من 12 ألف فرد و1.7 آلية ومعدات هندسية وتقنية و100 طائرة ومروحية".

وأضاف أن المجموعة الجديدة تشمل وحدات من قوات الهندسة العسكرية، وكتائب طرق السكك الحديدية ووسائط النقل الجوي، ووحدات التجهيز والإمدادات.

وأشار المتحدث، إلى أن الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية تساهم وتقدم كافة المساعدات اللازمة لإطفاء حرائق الغابات وإزالة مخلفاتها في إقليم زابايكاليه وجمهورية بورياتيا.

وأكد المتحدث أنه تم خلال الأيام الماضية في المراكز السكنية والمعسكرات المهددة بخطر حرائق الغابات، تشييد شريط عازل طوله أكثر من 7 كلم لمنع انتقال الحرائق إليها، وشاركت في بنائه أكثر من 500 عسكري و70 آلية ومعدات هندسية.

وقال المتحدث "بهدف محاصرة النيران وإطفائها وإزالة آثارها ومخلفاتها، تم في المنطقة العسكرية الشرقية تشكيل وحدات متكاملة فضائية وهندسية لإطفاء الحرائق تعدادها 3500 عسكري".

وحسب قوله، تقوم ورديات الخفر في المركز الوطني لإدارة الدفاع بالتعاون مع مراكز الدفاع المدني والطوارئ والإدارات المحلية بصورة دائمة بمراقبة تطور الحرائق، حيث ترسل المساعدات البشرية والمعدات اللازمة، على ضوء متطلبات الوضع في أي منطقة تتعرض لمخاطر الحريق.

وتواصل حرائق الغابات انتشارها في منطقتي إقليم زابايكاليه وجمهورية خاكاسيا، حيث حصدت إلى الآن أرواح أكثر من 30 شخصا وشردت أكثر من 1600 قبل أن تلتهم بيوتهم.

وتجهد فرق وزارة الطوارئ الروسية في إطفاء الحرائق بدعم من وحدات الجيش، لكن الطقس الجاف والرياح القوية في المنطقة يزيدان رقعة الحرائق.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة