سياحة إسرائيل داعمة للروس

مال وأعمال

سياحة إسرائيل داعمة للروسسياحة إسرائيلية مدعومة للروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq57

أعلنت وزارة السياحة الإسرائيلية عن برنامج مؤقت لدعم منظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران الروسية، التي تنقل السياح إلى مدينة إيلات الإسرائيلية.

وكشف موقع رابطة وكالات السياحة في روسيا "ATOR" أن وكالات السياحة والسفر الروسية ستحصل على دعم مادي من الحكومة الإسرائيلية بقيمة 45 يورو عن كل سائح تجلبه إلى مدينة إيلات الإسرائيلية، في الفترة ما بين أكتوبر/تشرين الأول 2015 وحتى أبريل/نيسان 2016، بشرط أن تقوم الشركة أو وكالة السفر بتسيير 16 رحلة طيران (ذهابا وإيابا) إلى مطار "عوفدا" في إيلات خلال الفترة المذكورة، وذلك بهدف زيادة حركة السياحة إلى المدينة الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأحمر.

وتعد إسرائيل إحدى الوجهات السياحية على مدار السنة، ويبلغ عدد تدفق السياح بمن فيهم الروس ذروته إلى هذا البلد خلال فترة عيد الميلاد وعيد الفصح وبداية فصل الخريف، ووفقا لخبراء في السوق السياحية فإن تدفق السياح إلى إسرائيل منتظم على مدار السنة.

وكانت وزارة السياحة الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق أن الفنادق في البلاد جاهزة لمنح السياح الروس خصما بنسبة 10% في المتوسط.

ووفقا لبيانات صادرة عن وزارة السياحة الإسرائيلية فإن تدفق السياح الروس إلى إسرائيل في الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني 2014 وحتى 1 مارس/آذار الماضي قد تقلص بنسبة 25%.

وقام عدد من الدول التي كانت تعد من الوجهات الرئيسية للسياح الروس بخطوات لدعم تدفق السياح من روسيا على خلفية تراجع قيمة سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو وبالتالي ضعف قدرة المواطن الروسي على شراء النقد الأجنبي للقيام برحلات سياحية.

وفي هذا الصدد قامت قنصليات بعض الدول الأوروبية بتسهيل منح الروس تأشيرات دخول إلى بلدانها، في حين قامت تركيا بدعم رحلات الطيران السياحية ما بين روسيا والمدن التركية، أما مصر فقامت لفترة من الزمن بإلغاء رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر للسياح الروس.

المصدر: وكالات

 

توتير RTarabic