قناة RT تفوز بأربع جوائز في مهرجان New York Festivals

أخبار روسيا

قناة RT تفوز بأربع جوائز في مهرجان New York FestivalsNew York Festivals
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq3g

فازت قناة RT بأربع جوائز في المهرجان الدولي New York Festivals. وجرت مراسم توزيع الجوائز قبل يومين في مدينة لاس فيغاس الأمريكية في إطار معرض الرابطة الوطنية للمذيعين.

وفازت أنيسا ناواي، مذيعة برنامج In the Now في قناة RT، بالمسابقة في فئة "أفضل مذيع للأخبار".

وجاءت الجائزة الذهبية في فئة "أفضل إخراج لشريط إعلامي" إلى شريط لبرنامج Technology Update يروي ابتكارات تقنية مستقبلية. ويظهر هذا الشريط آفاق استخدام تكنولوجيا "النانو" في حياتنا اليومية.

أما الجائزة الفضية في فئة "أفضل برنامج وثائقي أو إخباري" فحصل عليها فيلم "إفريقيا البيضاء" الوثائقي الذي صورته RT والذي يتحدث عن مآسي الأطفال المصابين بالبهاق في تنزانيا، حيث يصبحون معزولين عن المجتمع منذ ولادتهم. وجرى تصوير هذا الفيلم في مركز خاص للأطفال والمراهقين المصابين بهذا المرض.

فيما فاز سلام مسافر، مقدم برنامج "قصارى القول" بقناة RT الناطقة بالعربية، بالجائزة البرونزية في فئة "أفضل شارة لبرنامح وثائقي أو إخباري".

وهذه ليست المرة الأولى التي تفوز فيها قناتنا بجوائز في مهرجان New York Festivals. ففي العام الماضي فازت قناة RT فيه بجائزة ذهبية وجائزتين برونزيتين في المهرجان الذي شاركت فيه حينها قنوات من أكثر من 50 دولة.

أما في عام 2013 فكان الفوز بالمهرجان من نصيب برنامج قدمه جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس" على قناة RT، وذلك في فئة "أفضل برنامج وثائقي أو إعلامي حول السياسة".

المصدر: RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة