روسيا واليونان توقعان قريبا مذكرة تفاهم لبناء خط أنابيب لنقل الغاز

مال وأعمال

روسيا واليونان توقعان قريبا مذكرة تفاهم لبناء خط أنابيب لنقل الغازروسيا واليونان توقعان قريبا مذكرة تفاهم حول بناء خط أنابيب لنقل الغاز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq08

توقع روسيا واليونان الأسبوع المقبل مذكرة تفاهم حول بناء خط أنابيب لنقل الغاز من الحدود اليونانية التركية مرورا بالأراضي اليونانية لتوريد الغاز الروسي إلى أوروبا.

وقال وزير الطاقة اليوناني باناجيوتيس لافازانيس: "أحرزنا تقدما في المفاوضات وسيتم توقيع مذكرة تفاهم الأسبوع المقبل، ولم نحدد الموعد بدقة بعد"، ورفضت وزارة الطاقة اليونانية الكشف عن مضمون مذكرة التفاهم.

وسيوقع الوثيقة عن الجانب الروسي وزير الطاقة الكسندر نوفاك، وستتيح هذه الوثيقة إمكانية بدء مفاوضات موضوعية بشأن بناء خط الأنابيب.

وكانت وسائل إعلام يونانية قد ذكرت مؤخرا أن رئيس شركة "غازبروم" الروسية أليكسي ميللر سيصل في 15 أبريل/نيسان إلى أثينا، إلا أنه لم يتم تأكيد هذه المعلومات.

وتقدر تكلفة بناء الجزء اليوناني من خط أنابيب الغاز بحوالي ملياري يورو، وسيمتد من الحدود اليونانية التركية إلى الحدود مع جمهورية مقدونيا.

وأشار مصدر مطلع إلى أن بناء خط أنابيب الغاز سيتم من قبل شركات خاصة، ستمتثل امتثالا تاما لتشريعات الاتحاد الأوروبي، لكي لا تواجه أي صعوبات أو مشاكل مع المفوضية الأوروبية.

وأضاف المصدر: "حتى الآن ليس من المعروف ما هي الشركات التي ستشارك في المشروع ولكن ستكون من بينها شركات أوروبية".

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic