عملاق بافاريا أمام بورتو المتواضع في دوري الأبطال

الرياضة

عملاق بافاريا أمام بورتو المتواضع في دوري الأبطال نجم بورتو إبراهيمي ونجم بايرن ميونيخ مولر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpyt

يسافر بايرن ميونيخ إلى البرتغال في مهمة تبدو سهلة للوصول إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي، ويواجه البافاري في ذهاب دور الثمانية خصمه بورتو.

ويعتبر فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا المفضل للتأهل إلى دور الأربعة، ولكن بورتو بكل تأكيد لن يقف مكتوف الأيدي في محاولة لوقف تقدم العملاق الألماني.

 

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بعد التسجيل في شباك دورتموند

بورتو يعول على المهارات الفردية أمام البايرن

تألق لاعب وسط بورتو الجزائري ياسين براهيمي وافتتح التسجيل في شباك بازل في دور الـ16، ليصل بعدها الفريق البرتغالي إلى دور الثمانية منتشي بنتيجة 5-1 في كلتا المباراتين.

ومع ذلك إلا أن بورتو لم يكن في مستواه الأفضل في الأسابيع الأخيرة، وفاز في مباراتين فقط من آخر 4 مباريات في جميع المسابقات.

ويتأخر بورتو بفارق 3 نقاط عن المتصدر بنفيكا في الترتيب العام للدوري البرتغالي، إلا أنه مايزال أمام فرصة جيدة لرفع كأس الدوري للمرة الـ28.

وهذه هي المرة الأولى التي وصل فيها البرتغاليون إلى دور الثمانية في التشامبينزليغ منذ عام 2009، علما أنهم توجوا باللقب عام 2004 تحت قيادة السبيشال وان جوزيه مورينيو.

ويأمل بورتو أن يشكل لاعبه جاكسون مارتينيز تهديدا حقيقا للبايرن، حيث سجل الكولومبي 17 هدفا هذا الموسم.. وفي الوقت نفسه أثبت ياسين براهيمي وريكاردو كواريسما وكريستيان تيو أيضا أنهم يشكلون خطورة كبيرة في الثلث الأخير من الملعب.

 

لاعب بورتو براهيمي يحتفل مع زملائه بعد تسجيله في شباك بازل في دوري الأبطال

 

بايرن ميونيخ يشد الرحال لمواصلة تألقه 

ينصب تركيز بايرن ميوينخ على الوصول للمربع الذهبي وذلك بعد أن بات لقب الدوري الألماني في متناول اليد.

وحامت الشكووك حول قدرة البافاري على الوصول إلى دور الثمانية بعد أن تعادل مع شختار الأوكراني 0-0 في مباراة الذهاب، لكن البافاري سحق خصمه في اليانز أرينا بنتيجة 7-0، أجاب به على أي أسئلة حول قوة الفريق الحالية.

يحتل بايرن قمة البوندسليغا بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وفاز في 8 مباريات من آخر 9 مواجهات له، وكان آخر انتصار له مطلع الأسبوع ضد آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-0 على ملعب اليانز أرينا.

ويملك البايرن أرقاما خرافية في البطولة، حيث فاز في 6 من آخر 10 مباريات له خارج أرضه في دوري الأبطال، من ضمنها هزيمة روما 7-0 الموسم الماضي.

 

مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا مع شعار النادي

التشكيلة والغيابات

يغيب عن صفوف بورتو إيفان ماركانو بسبب الإيقاف، ويحل برونو مارتينز إيندي ودييغو رييس بدلا من اللاعب الإسباني ومايكون في دفاع الفريق.

ويتنافس أوليفر وروبن نيفيز لحجز مكان في الوسط بجانب هيريرا وكاسيميرو، وفي غضون ذلك قد يلعب أبو بكر وكواريسما في الهجوم في حال لم يكن جاكسون مارتينيز وكريستيان تيو صالحين للعب.

 

نجم فريق بايرن ميونيخ توماس مولر

أما بايرن فيعاني من سلسلة كبيرة من الإصابات، لكن ما قد يواسيه هو عودة تشابي ألونسو بعد الإيقاف وربما يلعب الإسباني بجانب لام وتياغو ألكانتارا بعد غياب الأخير لعام كامل عن الملعب.

ويغيب شفاينشتايغر وريبيري ومارتينيز وألابا وروبن بسبب الإصابة.. في حين يعود جيروم بواتينغ للمشاركة بعد شفائه.

الإصابة.

تشكيلة بايرن ميونيخ المتوقعة

حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير في المباراة ضد مونشغلادباخ

المصدر: وكالات