مدفيديف: أداء الاقتصاد الروسي بداية 2015 جاء أفضل من التوقعات

مال وأعمال

مدفيديف: أداء الاقتصاد الروسي بداية 2015 جاء أفضل من التوقعات دميتري مدفيديف خلال اجتماع موسع لوزارة المالية الروسية بتاريخ 14 أبريل/نيسان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpxg

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إن أداء الاقتصاد الروسي في بداية العام الحالي جاء أفضل من التوقعات.

ولفت مدفيديف خلال اجتماع موسع لوزارة المالية الروسية أن وضع ميزانية الدولة وبناء خطط الحكومة انطلاقا من سعر برميل النفط عند 50 دولارا أصبح حقيقية، مشيرا إلى أن ميزانية الدولة لعام 2015 تم تصحيحها بناء على تقييم أكثر واقعية لمتوسط أسعار النفط التي قدرت عند 50 دولارا للبرميل، منوها إلى أن الكثيرين دعوا إلى وضع سعر أعلى ولكن ديناميكية السوق الحالية تظهر صحة تقديراتنا.

ويذكر أن أسعار النفط شهدت تراجعا ملحوظا خلال الأشهر العشرة الماضية، فقد تراجع مزيج "برنت" القياسي من مستوى 110 دولارات للبرميل في شهر يونيو/حزيران العام الماضي إلى مستوى 58 دولارا للبرميل في بداية شهر أبريل/نيسان الجاري.

وفيما يتعلق بأسعار الفائدة للمركزي الروسي، أشار رئيس الوزراء الروسي إلى توفر المؤشرات الاقتصادية لدى البنك المركزي الروسي لخفض أسعار الفائدة.

وكان المركزي الروسي قد قرر في شهر مارس/أذار الماضي خفض سعر الفائدة السنوي (سعر إعادة الشراء الريبو) بمقدار نقطة مئوية واحدة إلى مستوى 14%.

ويعد هذا الخفض الثاني خلال العام الحالي في أسعار الفائدة الرئيسية، بعد أن كان المركزي الروسي قد خفض في 30 يناير/كانون الثاني بصورة غير متوقعة سعر الفائدة الرئيسي نقطتين مئويتين من 17% إلى 15%.

المصدر: "تاس"