"شاومي" الصينية تدخل موسوعة "غينيس" ببيع 2 مليون هاتف في يوم واحد

العالم الرقمي

شاومي الصينية تدخل موسوعة "غينيس" ببيع 2 مليون هاتف في يوم واحد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpwz

دخلت شركة XIAOMI الصينية، والمعروفة بتهمة تقليد تصميمات هواتف آيفون، موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية لبيعها أكبر عدد، على مستوى العالم، من الهواتف الذكية في يوم واحد.

وأعلنت الشركة خلال احتفال خاص هذا الأسبوع أنها قد باعت 2.1 مليون من الهواتف في 24 ساعة، محققة بذلك عائدات بلغت 355 مليون دولار.

وشجعت الشركة البالغ عمرها 5 سنوات الزبائن على شراء الأجهزة كجزء من مبادرة لبيع أكبر عدد من الأجهزة على موقعها Mi.com فى الانترنت، وهي السياسة التي تتبعها الشركة أحيانا لوضع منتجات خارج سوق الأسهم للبيع على الانترنت بسعر مخفض لفترة محدودة فقط.

وبالرغم من أن هذا الرقم قد رشح الشركة للانفراد بالرقم القياسي للبيع على الانترنت في يوم واحد، فقد أوردت بعض الأخبار أن شركة "أبل" الأمريكية قد باعت 10 ملايين هاتف من آيفون 6 و 6 بلاس، إلا أن منتجات أبل لا تباع فقط من خلال موقع الشركة، بل يمكن الحصول عليها من متاجر التجزئة المنتشرة حول العالم.

وربما كان هذا العامل هو ما أعطى التميز والانفراد للشركة الصينية الشابة.

وعلاوة على مبيعات الهواتف الذكية، فقد حققت الشركة الصينية العديد من الأرقام الرائعة الأخرى في نفس اليوم، فقد باعت الشركة 770 ألف جهاز منزلي ذكي، و247 ألف بطارية، و208 آلاف ساعة رياضية، و79 ألف راوتر واي فاي، و38 ألف جهاز تلفاز ذكي.

وبالرغم من أن أجهزة الشركة قد لا تكون متاحة للشراء في الولايات المتحدة،، إلا أن الشركة تنمو بسرعة خيالية، ومع أن وجودها منحصر في عدد قليل جدا من البلدان، غير أن مؤسسة البيانات الدولية قالت إن XIAOMI احتلت نسبة 4.4% من حصة سوق الهواتف الذكية في الربع الأخير من عام 2014، وجاءت مباشرة خلف "هواوي" الصينية (6.3%) وموتورولا / لينوفو (6.5%) وأبل (19.7%) وسامسونغ (19.9%).

المصدر: ماشابل

فيسبوك 12مليون