عسيري: تم استهداف عدة مراكز ألوية تابعة للحوثيين في صنعاء وعدن (فيديو)

أخبار العالم العربي

عسيري: تم استهداف عدة مراكز ألوية تابعة للحوثيين في صنعاء وعدن (فيديو)أحمد عسيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpnn

أعلن المتحدث باسم "عاصفة الحزم" أحمد بن حسن عسيري أن العمليات الجوية ما زالت مستمرة وأن منهجية العمل أصبحت تركز على دعم اللجان الشعبية وعناصر الجيش الموالية للحكومة اليمنية.

وأكد عسيري أنه تم استهداف عدة مراكز ألوية تابعة للحوثيين وتجمعات تابعة لهم في عدة مناطق من اليمن وأن العمليات ما زالت مستمرة. وأشار إلى أن الموقف في عدن لم يتغير وأن نشاط الحوثيين في تراجع.

 وأكد أن مبنى قيادة للحوثيين في صعدة استهدف ودمر بالكامل، وأن العمليات البرية على الحدود اليمنية السعودية والبحرية مستمرة.

وقال عسيري إن أغلب المدن في اليمن تعاني من نقص في الوقود بسبب ممارسات الحوثيين وإن التحدي الأكبر يتمثل بوصول المساعدات الطبية للمحتاجين في اليمن.

الخارجية المصرية: إجلاء 1200 مصري منذ بداية الأزمة اليمنية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، أن حصيلة الرعايا المصريين الذين تم إجلاؤهم من اليمن تجاوزت 1200 مواطن مصري.

وقال عبد العاطي، في بيان الجمعة إن معبر الطوال الحدودي بين اليمن والسعودية استقبل على مدى اليومين الماضيين أكثر من 70 مصريا لترتفع بذلك حصيلة من عبروا من اليمن إلى السعودية برا إلى حوالي 970 مواطنا.

وأشار إلى أن حصيلة من عبروا من الأراضي اليمنية إلى سلطنة عمان حتى الآن بلغ 100 مواطن في حين تم إجلاء أكثر من 75 مواطنا بحرا عن طريق جيبوتي.

المصدر: RT + وكالات