تظاهرات ضد عمليات القصف في صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gply

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين في صنعاء الجمعة 10 أبريل/نيسان ضد الغارات الجوية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية.

واستهدفت غارات التحالف ليلة الجمعة مواقع لتخزين السلاح تابعة لجماعة الحوثيين وأنصارهم في صنعاء.

ونقلت وكالة رويترز عن سكان محليين أن الغارات الجوية التي استهدفت أجزاء من وزارة الدفاع ومنشآت أخرى دامت لساعات.

كما أغارت طائرات "عاصفة الحزم" الليلة الماضية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون في عدن. ورافق الغارات الجوية قصف بحري على مواقع الحوثيين في المجمع الحكومي بمديرية دار سعد شمال المدينة وميناء عدن القديم ومقر شركة صوامع الغلال بالمعلا وجبل حديد الواقع بين مديريتي المعلا وخور مكسر ومواقع أخرى.


قتلى في انفجار سيارة ملغومة بوسط اليمن


وفي مدينة بيحان بمحافظة شبوة قتل ما لا يقل عن 7 أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح في تفجير سيارة ملغومة بالقرب من مبنى أمني تابع لمقاتلي جماعة الحوثي.

وتشهد هذه المنطقة معارك ضارية بين الحوثيين واللجان الشعبية منذ عدة أيام.

تعليق مراسلنا في تعز

عسيري: الحوثيون والقوات الموالية لهم يخزنون معدات وذخيرة داخل المواقع السكنية

من جانبه، أوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أحمد عسيري أن الحوثيين والموالين لهم من القوات اليمنية يخزنون معدات وذخائر داخل المواقع السكنية بالتعاون مع بعض شيوخ القبائل.

وقال إن العمليات الجوية استهدفت مواقع تخزين الذخيرة المنتشرة في أنحاء اليمن، مؤكدا أن نسبة تحركات عمليات الدفاع الجوي والصواريخ قلت.

أحمد عسيري الناطق الرسمي باسم التحالف

وأضاف أنه تم استهداف مواقع بعض الألوية التي تدعم الحوثيين منها اللواء 19 في بيحان، واللواء 22 في تعز، واللواء 21 في شبوة.

وتابع عسيري أن العمل اتجه إلى قطع الاتصالات ما بين العاصمة صنعاء والمناطق الشمالية من اليمن وبالتحديد منطقة صعدة، التي تتواجد فيها القيادات الحوثية، مشيرا إلى أنها أصبحت معزولة باستهداف محطات الاتصال التي يستخدمونها وبالتحديد في شمال صنعاء.

ورأى المتحدث باسم قوات التحالف أن جماعة الحوثيين "عندما قامت بتفكيك الدولة وتجريدها من هيبتها نشأت في المقابل العناصر الإرهابية وعلى رأسها القاعدة، التي تنشط الآن بشكل ملحوظ في اليمن".

تعليق مراسلنا في صنعاء

 

تعليق الصحفي جمال شنيتر

المصدر:وكالات